الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

 

 

 

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أردوغان  يعلن فرض الإغلاق الجزئي في جميع انحاء تركيا لمواجهة كورونا

أعلن الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، فرض الإغلاق الجزئي في جميع أنحاء البلاد، وتشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

وأمر “أردوغان”، في كلمة له الثلاثاء، بغلق جميع المطاعم ومحلات الحلويات والحلاقة وقاعات الزفاف والمسارح والحفلات الموسيقية والخدمات العامة، في تمام الساعة العاشرة مساء.

 

وقال “أردوغان” أنه سيجري إغلاق المطاعم والمسارح والقاعات الرياضية عند الـ10 مساءً وسنقيم الإجراءات المتبعة في مكافحة كورونا في الأسابيع المقبلة.

 

كما أشار إلى أنه ستتم زيادة عمليات التفتيش في أماكن مثل الأسواق والمطاعم.

 

وأضاف “أردوغان”: سنبدأ تقديم اللقاحات المحلية لفيروس كورونا إلى مواطنينا بحلول الربيع.

وشدد على تواصل المحاولات التركية لاستخراج لقاح سريع لفيروس كورونا، قائلًا: “من الآن وحتى اكتشاف اللقاح يجب أن يحمي الجميع أنفسهم ضد كوفيد-19”.

 

وطالب الرئيس التركي مواطنيه بتوخي الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، خاصة في مدينة إسطنبول، معلنًا عن زيادة حملات الكشف عن مصابي فيروس كورونا، خاصة في الأماكن المزدحمة، مثل الأسواق العامة والمحال التجارية، في كل أنحاء الجمهورية.

 

وسبق أن أعلن “أردوغان” أن إسطنبول أصبحت مركزًا لانتشار فيروس كورونا، وطلب من الإعلام نشر توعية أكثر ضد فيروس كورونا المستجد.

 

وسجلت تركيا الإثنين 2302 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 379 ألفًا و775 إصابة، وارتفاع عدد ضحايا الفيروس إلى 10 آلاف و402 وفاة