الأمة| كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، عن افتتاح سفارة للكيان الصهيوني في مملكة البحرين قبل انتهاء العام الجاري 2020.

وقالت مصادر مسؤولة في وزارة خارجية الكيان الصهيوني، إنه بمجرد الافتتاح الرسمي للسفارة ستنتهي 25 عامًا من العلاقات السرية بين إسرائيل والبحرين، عملت الأولى خلالها في المنامة عبر ممثلية سرية تحت غطاء شركة دولية للاستشارات التجارية.

وأوضحت المصادر أن «دبلوماسيين اثنين من إسرائيل يتواجدان حاليا في المنامة لتولي شؤون السفارة الجديدة حتى وصول سفير دائم»، وفقًا لما نشره موقع «واللا» العبري.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، خلال مؤتمر صحفي مشترك بالقدس الغربية، مع وزير الصناعة والسياحة البحريني زايد الزياني، أنه ينوي زيارة المنامة قريبا، لافتتاح سفارة إسرائيل هناك.

من جهته، رحّب الوزير البحريني، بزيارة وزير الخارجية الإسرائيلي المرتقبة، وقال: «نتطلع لاستقبالك والمواطنين الإسرائيليين، في البحرين»، كما أضاف «نطمح إلى تسيير طائرات مباشرة إلى إسرائيل قريبا».

ووقّعت إسرائيل والبحرين اتفاقية لتطبيع العلاقات في أكتوبر الماضي أعقبه وصول وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني إلى إسرائيل، برفقة وفد أمريكي، في أول زيارة عقب التطبيع.