البنتاجون يبدأ في تقديم إحاطات استخباراتية لفريق بايدن

أعلنت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أن “أعضاء في فريق الرئيس المنتخب جو بايدن بدأوا، الاثنين، بتلقي إحاطات من عدة وكالات للاستخبارات العسكرية”، ما يعد خطوة مهمة في المرحلة الانتقالية لتمهيد تسليم السلطة إلى الإدارة الجديدة المنتخبة.

 

وأضافت المسئولة الأمريكية أن هذه الإحاطات ستتواصل في لقاء الثلاثاء المقبل،.

 

ونفى بيان سابق للبنتاجون المزاعم بشأن عرقلة تواصل فريق بايدن مع مسؤولين في وكالة الأمن الوطني ووكالة الاستخبارات العسكرية.

 

وقال البيان إن “عشرات اللقاءات تم جدولتها بالفعل لهذا الأسبوع”، فيما سلمت الاف الوثائق ، وبعضها سري، للفريق الانتقالي للرئيس المنتخب”.

 

وأعلن “بايدن”، الجمعة، أنه يتوقع أن يتخذ حفل تنصيبه شكلاً افتراضيا  إلى حد كبير، أي من دون التجمعات التي عادة ما تضم في واشنطن آلاف الأشخاص، وذلك في محاولة لضمان “سلامة” الجميع بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف “لذلك من المستبعد أن يكون لدينا مليون شخص” في متنزه المول. وأضاف “أظن أنه لن يكون هناك على الأرجح حفل تنصيب ضخما في جادة بنسلفانيا”، وأوضح “أعتقد أنه سيكون هناك مراسم على المنصة لكن لا أعلم كيف سيتم الأمر”.

 

ولا تجري عملية نقل السلطة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بالسلاسة المعتادة لهذه العملية عبر التاريخ الأمريكي، خاصة وأن الرئيس “دونالد ترامب” ما يزال يتحدث عن عمليات تزوير في الانتخابات الرئاسية.