أعلنت هيئة السوق المالية في السعودية، عن تخفيض رأسمال شركة نسيج العالمية التجارية -مجموعة السريع سابقا-  من 178.16 مليون ريال إلى 61.63 مليون ريال.

يأتي تخفيض رأسمال الشركة بناءً على طلبها، وبالتالي فإن عدد الأسهم يتراجع من 17.82 مليون سهم إلى 6.16 مليون سهم.

وأوضحت الهيئة عبر بيان لها، اليوم الخميس، أن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأضافت أن الشركة سوف تنشر تقرير معد من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض، قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف؛ لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

ونوهت هيئة السوق المالية، بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة لتخفيض رأسمالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال، مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وقدمت الشركة، في 11 نوفمبر، ملف طلب الموافقة على تخفيض رأسمالها بقيمة 116.53 مليون ريال إلى هيئة السوق المالية.

وفي ٩ نوفمبر الجاري، أعلنت “نسيج”، عن خسائر قدرها 38.75 مليون ريال في النتائج المالية للربع الثالث من العام الجاري، مقابل 3 ملايين ريال أرباح خلال الفترة المناظرة.

وجاء ذلك، بعد تراجع إيرادات الشركة بـ 24.9% إلى 48.52 مليون ريال، مقابل 64.65 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لبيانات الشركة المعلنة بالسوق المالية السعودية تداول.

وتعود أسباب تحقيق خسائر بشكل رئيسي إلى عدم تمكن الشركة من استغلال الطاقة الإنتاجية بالمستويات التي كان مخططاً لها بسبب التأثيرات الناتجة عن جائحة كوفيد-19، وتحمل الأعباء التشغيلية الثابتة.