أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، تأكيد وزير الصحة الجزائري، عبد الرحمن بن بوزيد، أمس، أن الجزائر تشهد موجة ثانية من وباء كورونا، مستبعدًا تشديد الإجراءات الاحترازية أكثر في الوقت الحالي أو فتح مستشفيات ميدانية، لكفاية عدد الأسرة في المستشفيات المستقبلة لمرضى “كوفيد -19”.
وأشارت إلى تسجيل 1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا و17 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية في الجزائر، في الوقت الذي تماثل فيه 611 مريض للشفاء، ليبلغ إجمالي الحالات المؤكدة 74862، منها 1088 حالة جديدة، فيما بلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين تماثلوا للشفاء 48794 حالة.
واهتمت صحف الاثنين بمستجدات الوضع في ليبيا، لافتة إلى تأكيد رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، تدشين ليبيا مرحلة جديدة على طريق استعادة استقرارها، مبينة دعوة ويليامز الفرقاء الليبيين إلى مواصلة السعي من أجل طي صفحة الأزمة نهائيًا.
وفي التقارير الدولية، تطرقت صحف الجزائر إلى الصراع الداخلي في أثيوبيا، مشيرة إلى تهديد الجيش الأثيوبي، أمس، بشنّ هجوم على مدنية ميكيلي عاصمة إقليم تيغراي المضطرب لإعادة فرض السيطرة على هذا الجزء من الأراضي الأثيوبية الذي يشهد حركة تمرد للانفصال عن السلطة الاتحادية في أديس أبابا.