قال التلفزيون الرسمي السعودي إن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، دمر طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة فجر اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ”واس“ عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، قوله ”إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم (السبت) من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية“.

ويأتي الهجوم الحوثي بعد يوم من إعلان السلطات السعودية تعاملها مع حريق اندلع في منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان، وذلك إثر تدمير قوات التحالف زورقين مفخخين حوثيين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، فجر الجمعة، عن مصدر مسؤول في الوزارة، قوله: بالإشارة إلى قيام قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الأربعاء، بتدمير زورقين مفخخين مسيرين عن بعد، أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية، فقد نجم عن هذه العملية، التي تمت بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان، حريق في الخراطيم العائمة في المنصة“.

وأضاف المصدر: ”تم التعامل مع الحريق بحسب القواعد المتبعة، ولم تحدث أي إصابات أو خسائر في الأرواح“.