الأخبار

أردوغان يعين محافظ إسطنبول الجديد

By عبده محمد

June 05, 2023

الأمة| أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الاثنين، قرار بتعيين محافظ إسطنبول، بعد تكليف المحافظ السابق علي يرلي كايا بمنصب وزير الداخلية.

 

وتولى علي يرلي كايا منصب وزير الداخلية خلفا للوزير سليمان صويلو، الذي أصبح نائبا في البرلمان.

 

وقالت الرئاسة التركي إن أردوغان أصد قرارا بتعيين داود غول محافظاً لولاية إسطنبول. وفق وكالة الأناضول

    

وكان داوود غول يشغل منصب محافظ غازي عنتاب.

 

وجاء في بيان صادر عن مديرية الاتصالات في الرئاسة، “عيّن رئيسنا السيد رجب طيب أردوغان داوود غول حاكماً لـ إسطنبول”.

 

من هو محافظ إسطنبول الجديد؟

 

ولد داوود غول في منطقة هوراسان في أرضروم عام 1974، وأكمل تعليمه الابتدائي والثانوي في مدرسة هوراسان الثانوية في مدرسة محمد بايزيد الثانوية في كاديكوي، وتخرج من جامعة الشرق الأدنى في قبرص، قسم العلاقات الدولية. وهو متزوج ولديه طفلان.

 

بدأ غول حياته المهنية كمرشح لمنصب حاكم منطقة غازي عنتاب في عام 2000، وتم تعيينه نائبًا لمحافظ المنطقة في موغلا كافاكليدير، مقاطعة إزمير كمال باشا،، وبعد إكمال درجة الماجستير في كلية العلوم السياسية في إنجلترا، تم تعيينه محافظًا لمنطقة كيركلاريلي – كوفجاز. تم اختيار غول، الذي شغل منصب حاكم منطقة سيرفان في 2003-2005، ونائب محافظ كرمان في 2005-2006، وحاكم منطقة غورون بين عامي 2006-2009، “حاكم العام” في عام 2009 من قبل جمعية الإداريين الأتراك وحصل على جائزة محافظ منطقة الشهيد إرسين فاير.

 

غول، تم تعيينه رئيسًا لإدارة المديرية العامة للإدارات المحلية في وزارة الداخلية في عام 2015، بعد أن كان محافظًا لمقاطعتي جوردس وتشاركيشلا، وشغل منصب محافظً سيواس بين عامي 2016 و 2018.

 

كما تم تعيين غول، محافظًا لمدينة غازي عنتاب في 26 أكتوبر 2018.