الأخبار

إيران: تلقينا رد الولايات المتحدة على ملاحظاتنا بشأن مسودة الاتفاق النووي

By عبده محمد

August 24, 2022

الأمة| أعلنت إيران أنها تلقت رد الولايات المتحدة على تعليقاتها بشأن مسودة الاتفاق النووي المقدم من الاتحاد الأوروبي باعتباره المسودة النهائية للاتفاقية في المفاوضات النووية.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية في بيان، إنهم تلقوا رد الولايات المتحدة بشأن مسودة الاتفاقية التي قدمها الاتحاد الأوروبي منسق المفاوضات، ووافقوا على أنها خارطة الطريق النهائية في المفاوضات النووية.

 

وفي إشارة إلى أن رد واشنطن وصل إليهم عبر الاتحاد الأوروبي، قال المتحدث: “لقد بدأت دراسة تفصيلية لوجهات نظر الجانب الأمريكي، وستنقل إيران آراءها في هذا الشأن إلى المنسق (الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية). جوزيب بوريل بعد الانتهاء من الفحص”.

نقلت وزارة الخارجية الإيرانية وجهات نظرها حول مسودة الاتفاقية التي قدمها الاتحاد الأوروبي وقبلتها خارطة الطريق النهائية في المفاوضات النووية إلى الاتحاد الأوروبي في 15 أغسطس وأعلنت أنها تنتظر رد الولايات المتحدة ردًا على ردها على نص المسودة.

 

ووصف الممثل الأعلى للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي بوريل رد إيران بأنه “معقول” ، وقال أمس إنه يمكن التوصل إلى اتفاق نووي مع إيران في نهاية هذا الأسبوع إذا تم تلقي رد إيجابي من الولايات المتحدة.