قوات الجيش اليمني - أرشيفية

الأخبار

اشتباكات دامية في الضالع جنوب اليمن

By علاء عبده

February 25, 2023

الأمة| شهدت مدينة الضالع جنوب اليمن -واقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي- خلال الساعات الماضية اشتباكات دامية.

أسفرت المولجهات عن سيطرة قوات الأمن على مواقع من أسمتهم “خارجين عن القانون”.

وقالت اللجنة الأمنية بالضالع، في بيان لها اليوم، إن “جماعة مسلحة خارجة عن القانون، ارتكبت سلسلة من الجرائم، كان بينها استهداف جنود اللجنة الأمنية بالمحافظة، إذ اختطفت جندياً ثم أطلقت النار عليه، كما استهدفت جندياً آخر في اليوم نفسه”.

وأضافت أنه “عقب ذلك خرجت القوات الأمنية لملاحقة العناصر المسلحة الذين اعتدوا على جنودنا، إلا أن هذه الجماعة اشتبكت مع رجال الأمن، كما أطلقت النار على مقر إدارة أمن المحافظة ومنازل المواطنين”.

وأكدت أن القوات الأمنية “تمكنت من تحرير موقع القشاع، والمواقع القريبة منه، وأسطح المنازل المحيطة به، والتي كانت تتمركز فيها تلك العناصر المسلحة المطلوبة، والتي باشرت بإطلاق النار باتجاه إدارة أمن المحافظة والأحياء السكنية”.

كما أضافت اللجنة الأمنية أن “حملتها الأمنية مستمرة، ولن تتوقف حتى يجري القبض على المطلوبين أمنياً كافة والهاربين من وجه العدالة”. 

ودعت المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أماكن وجود المطلوبين، وعدم إيوائهم أو التستر عليهم، والابتعاد عن مواقع وجودهم، لافتة إلى أن المطلوبين من أصحاب سوابق ومتهمين في قضايا عدة سابقة، ومنها قضايا اغتيالات.