وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني

الأخبار

«الإرياني»: قصف مطار أبها السعودي «جريمة حرب»

By علاء عبده

February 10, 2022

الأمة| وصف وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، عملية استهداف مليشيات جماعة الحوثي، لمطار أبها السعودي، بأنها جريمة حرب وانتهاك صارخ للقوانين الدولية.

وأوضح «الإرياني»، مساء الخميس، استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مفخخة، أسفر عن إصابة 12 مدنيًا من الموظفين والمسافرين من جنسيات مختلفة.

وقال إن «استمرار مليشيا الحوثي في الإستهداف المتعمد للأعيان المدنية والمدنيين في السعودية تأكيد على مضيها في نهج التصعيد، واستمرارها في اتخاذ الإرهاب نهج ووسيلة لتحقيق أهدافها الخبيثة، وتحركها كأداة إيرانية قذرة لنشر الفوضى وزعزعة أمن واستقرار المنطقة».

وأشار إلى أن استمرار تجاهل المجتمع الدولي وغض الطرف عن جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيات الحوثي في الداخل اليمني ودول الجوار، شجع تلك المليشيات للتمادي في ارتكاب جرائمها، واستهداف المطارات المدنية في استخفاف غير مسبوق بأرواح المدنيين الأبرياء من مختلف الجنسيات، على حد تعبيره.

وجدد وزير الإعلام اليمني، مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بدعم جهود الحكومة الشرعية في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وتثبيت الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، والتحرك بشكل فوري لتصنيف مليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية وملاحقة ومحاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم «مجرمي حرب».