الأخبار

الاحتلال يقرر بناء جدار بطول 40 كم شمال الضفة الغربية

By عبده محمد

April 10, 2022

الأمة| رصدت حكومة الاحتلال الإسرائيلي ميزانية تقارب 110 مليون دولار، لبناء جدار بطول 40 كيلومترا في شمال الضفة الغربية المحتلة.

في بيان صادر عن الحكومة الإسرائيلية، ناقش رئيس الوزراء نفتالي بينيت وأعضاء مجلس الوزراء الهجمات المسلحة الأخيرة في إسرائيل وعمل قوات الأمن.

في البيان، أفيد بأن الاقتراح الذي قدمه وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس قد تم قبوله، ووافق مجلس الوزراء بالإجماع على ميزانية بقيمة 110 ملايين دولار لبناء جدار حماية بطول 40 كيلومترًا، بما في ذلك القسم الذي يفصله سياج سلكي على طول الضفة الغربية.

ووقعت أربع هجمات في إسرائيل في الأسابيع الثلاثة الماضية، لقي فيها 14 إسرائيليا حتفهم.

قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب 10 آخرون في هجوم مسلح بالعاصمة تل أبيب في 7 أبريل / نيسان. وأعلنت شرطة الاحتلال ، أنه تم تحييد الشاب الفلسطيني الذي قيل إنه منفذ الحادث.

أفادت الأنباء أن الفلسطينيين الذين نفذوا الهجومين في تل أبيب جاءوا من مدينة جنين شمال الضفة الغربية ومروا بجزء من الجدار الفاصل يسمى “نقطة الاتصال”، حيث توجد الأسوار السلكية. تقع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إرسال تعزيزات إلى هذه النقاط تسمى “نقاط الاتصال”.

وتوجد العديد من نقاط التفتيش العسكرية الإسرائيلية على طول الجدار الإسمنتي الذي يبلغ طوله حوالي 700 كيلومتر بين الضفة الغربية المحتلة والقدس ، والذي بدأ بناؤه في عام 2003 ، ويصل ارتفاعه في بعض الأماكن إلى 5 أمتار.

ومع ذلك، يتم استخدام بعض الأجزاء الضعيفة المسيّجة من جدار الحماية هذا من قبل الفلسطينيين الذين يريدون العمل كعمال غير شرعيين لدى الإسرائيلين.

/الاناضول/