مقر الحكومة الأفغانية

الأخبار

الحكومة الأفغانية: إذا لم تغير الولايات المتحدة موقفها سنعيد  النظر في سياستها

By إسلام عاطف

February 16, 2022

حذرت الحكومة الأفغانية في بيان من أنه إذا لم تغير الولايات المتحدة موقفها بشأن الأصول الوطنية لأفغانستان ، فستضطر الحكومة الأفغانية إلى إعادة النظر في موقفها من الولايات المتحدة. أعد التفكير في سياستك.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة الأفغانية ذبيح الله مجاهد في بيان إن الاحتلال الأمريكي لاحتياطيات بنك دا أفغانستان من العملات ينتهك حقوق الأفغان.

 

وأضاف البيان إن هجمات الحادي عشر من سبتمبر لا علاقة لها بالشعب الأفغاني وأن أي اختلاس لممتلكات الشعب الأفغاني بحجة الحادث يعد انتهاكًا واضحًا للقانون.

 

وأكد على أن المعاملة غير المسؤولة للأموال الوطنية الأفغانية تعد انتهاكًا واضحًا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع إمارة أفغانستان الإسلامية وأن مثل هذه الأعمال هي محاولة للتغطية على جرائمها التي استمرت 20 عامًا في أفغانستان.

 

قالت الحكومة الأفغانية في بيان إنه إذا أرادت الولايات المتحدة تجنب الأعمال الانتقامية الدولية ، وليس الإضرار بعلاقاتها مع الشعب الأفغاني ، فعليها التراجع عن قرارها.

 

دعت الحكومة الأفغانية الولايات المتحدة إلى الإفراج عن أصول الأفغان دون قيد أو شرط ، والامتناع عن الأعمال الاستفزازية والأفعال التي قد تؤدي إلى مزيد من انعدام الثقة.

 

يشار إلى أن إيران والصين وباكستان قد تفاعلت أيضًا مع احتياطيات عملة بنك دا أفغانستان وشددت على أن قرار استخدام الأصول الوطنية الأفغانية يجب أن يتخذه الأفغان.

 

وصفت وزارتا الخارجية الصينية والإيرانية القرار الأمريكي الأخير بالاحتفاظ بنصف احتياطيات النقد الأجنبي لأفغانستان لعائلات ضحايا 11 سبتمبر بأنه “سرقة واضحة” من الأفغان.