الحوثيون "يختطفون" سفينة شحن ترفع علم الإمارات

الأخبار

الحوثيون “يختطفون” سفينة شحن ترفع علم الإمارات

By حسن الأثري

January 03, 2022

اتهم التحالف الذي تقوده السعودية الحوثيين، الذين يسيطرون على غالبية أنحاء اليمن، باختطاف سفينة شحن ترفع علم الإمارات أثناء إبحارها قبالة محافظة الحديدة، بحسب وسائل إعلام رسمية.

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، صباح اليوم الإثنين، أنها تلقت تقارير تفيد بوقوع هجوم على سفينة قرب شواطئ اليمن على البحر الأحمر، فيما استهدف التحالف الذي تقوده السعودية أهدافا في محافظة البيضاء، بينما قالت وكالة الأنباء الحكومية إن جماعة الحوثي استهدفت سوقاً شعبية في محافظة شبوة، مما أسفر عن سقوط 10 ضحايا مدنيين.

وقالت الهيئة التي تعد جزءا من البحرية الملكية البريطانية، في تغريدة عبر “تويتر”، أن تقارير تلقتها تتحدث عن وقوع هجوم على سفينة قبالة ميناء “رأس عيسى” اليمني المطل على البحر الأحمر.

وأضافت الهيئة البريطانية أن التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الحادث، ونصحت البحارة بتوخي الحذر الشديد في المنطقة.

وعلى صعيد تطورات الأحداث في اليمن قالت وسائل إعلام سعودية إن التحالف شن فجر اليوم الإثنين، 5 غارات على معسكر السوادية في محافظة البيضاء، كما أكد التحالف أن القصف تم بعد انقضاء مهلة حددها لإخلائه.

ومن ناحيتها، قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن 7 غارات للتحالف استهدفت منفذ عفار الجمركي في السوادية.

من جهة أخرى، قالت وكالة الأنباء الحكومية إن 4 مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب 6 آخرون في قصف صاروخي نفذته جماعة الحوثي استهدف سوقا شعبية في مديرية عسيلان شمال غرب محافظة شبوة.

وجاء القصف عقب يوم من إعلان قوات ألوية العمالقة، الموالية للتحالف، استعادتها السيطرة على مديرية عسيلان من جماعة الحوثي، التي كانت سيطرت على المنطقة في أيلول/سبتمبر الماضي.

ودعا محافظ شبوة عوض العولقي المجتمع الدولي للتحرك العاجل “لإيقاف تمادي حركة الحوثي وارتكابها للمزيد من الجرائم بحق المدنيين”.