وزير الخارجية الباكستاني يلتقي نظيره الأمريكي

الأخبار

الخارجية الباكستانية تحث المجتمع الدولي للضغط على الهند لتراجع عن إجراءاتها ضد جامو وكشمير

By إسلام عاطف

October 27, 2022

حث وزير الخارجية الباكستاني بلاول بوتو زرداري المجتمع الدولي على ممارسة الضغوط على الهند للتراجع عن إجراءاتها الغير القانونية بجامو وكشمير المتنازعة عليها دولياً، واستعادة الحقوق الأساسية للكشميريين.

جاءت تصريحات وزير الخارجية بلاول بوتو زرداري بمناسبة احتفاء الشعب الكشميري يوم كشمير الأسود لإحياء الذكرى لاحتلال الهند على جامو وكشمير الذي وقع في 27 أكتوبر عام 1947م.

وقال بلاول بوتو زراري بأن الهند حولت الوادي المحتلة أكبر السجن عبر نشر القوات الإضافية وفرض الحصار العسكري والقيود الأخرى.

وأضاف بأن باكستان والكشميريين رفضوا الإجراءات غير القانونية من قبل الهند بجامو وكشمير في الخامس من أغسطس العام الماضي لإلغاء الوضع الدستوري الخاص لجامو وكشمير، وتغيير التركيبة السكانية للمنطقة المتنازعة عليها دولياً.

وصرح بأن باكستان تطالب برفع الحصار العسكري والقيود الأخرى، والوقف الفوري للانتهاكات الإنسانية بحق الكشميريين الأبرياء، وإطلاق سراح الزعماء الكشميريين والشباب.

وجدد دعم وتضامن باكستان الكامل مع الأشقاء الكشميريين من أجل الحصول على الحق في تقرير المصير وفق قرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة ذات الصلة.