الرئيس الباكستاني عارف علوي

الأخبار

الرئيس الباكستاني يكرر دعوته لمساءلة الهند عما تفعله فى كشمير المحتلة

By إسلام عاطف

October 27, 2022

كرر الرئيس الدكتور عارف علوي دعوة باكستان إلى التراجع الفوري عن الإجراءات غير القانونية والأحادية الجانب التي اتخذتها الحكومة الهندية في 5 أغسطس 2019 ، وحث المجتمع الدولي على اتخاذ خطوات عملية لمحاسبة الهند على حقوقها الإنسانية الفظيعة فى إقليم جامو وكشمير .

كما دعا الرئيس ، في رسالته بمناسبة اليوم الأسود لكشمير الذي يُحتفل به سنويًا في 27 أكتوبر ، المجتمع الدولي إلى لعب دوره في تسهيل الحل السلمي والعادل للنزاع الطويل الأمد في جامو وكشمير وفقًا لمجلس الأمن ذي الصلة، قرارات ورغبات شعب كشمير.

وقال إن 27 أكتوبر هذا العام يمثل استكمالًا لخمسة وسبعين عامًا من الاحتلال غير الشرعي لجامو وكشمير الهندية المحتلة بشكل غير قانوني.

وأشار إلى أنه “نحتفل باليوم الأسود لكشمير لتذكر تضحيات إخواننا وأخواتنا الكشميريين في كفاحهم العادل من أجل حقهم في تقرير المصير من خلال إدانة الفظائع المستمرة لقوات الاحتلال الهندي على مدى العقود السبعة والنصف الماضية”.

وقال الرئيس في يوم كشمير الأسود ، إن الأمة الباكستانية بأسرها أعادت التأكيد على دعمها الثابت لإخوانها وأخواتها الكشميريين في كفاحهم العادل من أجل الحرية.

وأضاف أن أجيالاً عديدة من الرجال والنساء والأطفال الكشميريين الأبرياء لم يعرفوا شيئًا سوى الوحشية الهندية وإراقة الدماء والتعذيب.

وأشار إلى ان كشمير لا تزال تحت الحصار العسكري الهندي ، الذي تفاقم بسبب القيود الصارمة على الحريات الأساسية لشعب الأراضي المحتلة.

ما يتعرض له الشعب الكشميري بعد 5 أغسطس 2019

قال الرئيس علوي إن الوضع ساء بشكل كبير خلال السنوات الثلاث الماضية مع الإجراءات الهندية غير القانونية والأحادية في 5 أغسطس 2019 والتي جردت جامو وكشمير من وضعها الخاص بموجب الدستور الهندي.

“تنتهك هذه الإجراءات قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التي تنص على أن الفصل النهائي لولاية جامو وكشمير سيتم وفقًا لإرادة شعب كشمير من خلال استفتاء حر ونزيه يجرى بموجب تحت رعاية الأمم المتحدة.

وقال إن جامو وكشمير تعرضت حاليًا لقيود غير مسبوقة على حرية التعبير ، ومواجهات وهمية ، وعمليات “تطويق وتفتيش” ، وتعذيب أثناء الاحتجاز ، ووفيات.

وقال إن الكشميريين يواجهون أيضًا حالات اختفاء قسري وسجن قيادات كشميرية رفيعة وصبية صغارًا ، واستخدام مسدسات الحبيبات التي تستهدف بشكل خاص الشباب الكشميريين ، وتدمير وحرق منازل لفرض “ عقاب جماعي ” على الكشميريين ، وأساليب أخرى. من القهر.

وشدد الرئيس على أن أكثر من 690 كشميريًا بريئًا لقوا حتفهم في عمليات قتل خارج نطاق القانون على أيدي قوات الاحتلال الهندي منذ الخامس من أغسطس 2019.

وأردف قائلا إن نزاع جامو وكشمير كان على مدى العقود السبعة الماضية معركة أمل في مواجهة الصعاب الساحقة والشجاعة ضد الخوف والتضحية ضد الاستبداد.

“لقد أظهر إخواننا وأخواتنا الكشميريون شجاعة مثالية وتحملًا لتحمل أسوأ أشكال الاضطهاد.

ونحن نقدر دماء الآلاف من الكشميريين الذين ضحوا بأرواحهم لعقود من الزمن في السعي وراء التحرر من الاحتلال غير الشرعي للهند.

وأشار الرئيس إلى أن الإخوة والأخوات الكشميريين سيجدون دائمًا باكستان تعبر عن سبب نزاع كشمير في كل منتدى عالمي متاح “.