أمة واحدة

الشيخ عكرمة صبري يعلن فشل مخططات الاحتلال في المسجد الأقصى

By علاء عبده

April 21, 2022

الأمة| أكد الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، مساء اليوم الخميس، أن الاحتلال فشل في تنفيذ مخططاته في المسجد الأقصى خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح خطيب المسجد الأقصى، أن مخططات الاحتلال فشلت بفضل جهود المرابطين في بيت المقدس.

وكتب الشيخ عكرمة صبري عبر حسابه على موقع تويتر: “بفضل الله تعالى ثم بجهود المرابطين الأشاوس في بيتِ المقدس؛ فشل الاحتلال من تنفيذ مخططاتِه الحاقدة خلال الأسبوع الماضي في المسجدِ الأقصى”.

وشدد على ضرورة الاستعداد الدائم لمخططات الاحتلال، قائلًا: “نؤكد بأنَّ معركتنا ما زالت مستمرة، وما حصل مجرد جولة، وعلينا أن نبقى على أُهبة الاستعداد لأي خطرٍ قد يمس الأقصى في الأيام القادمة”.

واقتحم مستوطنون صهاينة طوال الأسبوع الماضي، ساحات المسجد الأقصى، بمدينة القدس الشرقية، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وتشهد مدن وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، سلسلة اقتحامات تنفذها قوات الاحتلال منذ أسبوعين ضد فلسطينيين، تشك في اعتزامهم تنفيذ عمليات فدائية ضد أفراد الكيان الصهيوني، وهو ما أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين خلال أمس واعتقال المئات.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حملت الكيان الصهيوني المسؤولية عن تداعيات الأوضاع في المسجد الأقصى بالقدس، وقالت إن “الأقصى خط أحمر، والاحتلال يتحمل مسؤولية اعتدائه على المصلين”.