العالم الهولندي فرانك هوغيربيتس

سلايدر

العالم الهولندي يُحذر من زلازل قوية نهاية مارس 

By علاء عبده

March 25, 2023

الأمة| حذر العالم الهولندي، فرانك هوغربيتس، المتخصص في شؤون الزلازل من حدوث العديد من الزلازل الكبيرة خلال الفترة المقبلة وتحديد نهاية شهر مارس الجاري.

وقال العالم الهولندي في لقاء تلفزيوني مع فضائية «الهند اليوم»، إن هندسة الكواكب الحرجة قد تؤدي إلى نشاط زلزالي أكبر خلال الأيام القليلة الأخيرة من مارس.

وأوضح أنه من المحتمل أن تصل قوتة النشاط الزلزال إلى أكثر من 6 و 7 درجات على مقياس ريختر، إلا أنه لم يُحدد المواقع المحتملة لهذه الزلازل، مؤكدًا أن اقتران القمر مع المشتري من الممكن أن يؤدي إلى أنشطة قد تكون أكثر قوة اليوم 25 مارس قد يمتد تأثيرها على الأرض إلى يوم 26 مارس.

Dutch researcher Frank Hoogerbeets (@hogrbe) speaks #exclusively to India Today about his prediction of quake in Hindu Kush region. Hoogerbeets calls his predictions research based on planetary movements. Listen in#Earthquake #ReporterDiary #FrankHoogerbeets (@Milan_reports ) pic.twitter.com/azkm97C9ft

— IndiaToday (@IndiaToday) March 25, 2023

كما حذر العالم الهولندي فرانك هوغربيتس من يومي 27 و28 مارس المقبلين، نظرًا لأن الأرض قد تتأثر بمجموعة من اقترانات الكواكب وتحديدًا يوم 28 ومع اقتران الأرض مع كوكبي المشترى وعطارد قد ينتج نشاط زلزالي قوي يؤثر على الأرض أيضًا يومي 29 و30 مارس.

وصباح اليوم، شهدت تركيا وقوع زلزلان في ولاية كهرمان مرعش التي تضررت بشدة من الزلزال المدمر الذي ضربها مطلع فبراير الماضي، ووقع الزلزال الأول بقوة 4.4 درجة في السادسة و40 دقيقة صباحًا على عمق 10 كيلومترات، فيما تم الإبلاغ عن الزلزال الثاني في الثامنة وثلاثون دقيقة صباحًا بقوة 4.1 درجة على مقياس.