الأخبار

العراق.. مقتل 20 من عائلة واحدة بهجوم للأمن على منزلهم

By عبده محمد

December 30, 2021

الأمة| فقد 20 مدنياً من أسرة واحدة بينهم أطفال حياتهم يوم الخميس في محافظة بابل وسط العراق، خلال تنفيذ عملية أمنية بحق مطلوب رفض الاستسلام للسلطات، بحسب الرواية الأمنية. من جهة أخرى هناك تشكيك على وسائل التواصل الاجتماعي في طبيعة الحادث.

 

قيادة عمليات بابل، أقرت في بيان أنه الحادث وقع بعد محاصرة أحد المنازل. وقالت إنه خلال محاولة توقيف مطلوبين بمنطقة جبلة مختبئين بمنزل أقدم مالكه على إطلاق النار على القوة الأمنية، مما أسفر عن إصابة اثنين من قوات الأمن.

 

أضاف البيان أن “قوة أمنية من قوات سوات وبموافقات قضائية حاصرت المنزل الذي امتنع صاحبه عن تسليم نفسه، وبعد تمكن القوة الأمنية من دخول المنزل وجدت أن جميع أفراد عائلته والبالغ عددهم 20 مدنياً قد استشهدوا وهم داخل المنزل”.

 

ولفتت قيادة عمليات بابل إلى أن “مفارز الأدلة الجنائية حضرت إلى مكان الحادث برفقة قاضي التحقيق وتم اجراء الكشف على الحادث، وتم التأكد من استشهاد 20 شخصاً”.

 

ويقول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إن الرواية الأمنية غير مقنعة، واعتبرها البعض جريمة طائفية. وذكر أن رب الأسرة يدعى حسين فضالة الغريري.

"حدثت اليوم مجزرة في بابل راح ضحيتها 20 شخص و 6 أطفال أو أكثر… هنالك ملاسنه حدثت بين صاحب الدار و القوات الرافض.يه فقام.ال.رواف.ض بقتل العائله بالاكمل "
/منقول /
(مقطع الفيديو قاس جدا جدا )

— معاوية سراقب (@mueawia2011) December 30, 2021

تم نشر مقطع فيديو صادم للحادث إذ تظهر جثث الضحايا وبينهم أطفال ملقاة على الأرض في المنزل.

https://twitter.com/WM_FREESYR/status/1476668864591183873

من جهة أخرى قال محافظ بابل حسن منديل، في وقت سابق إنه لا يوجد ضحايا من القوات الأمنية في حادثة جبلة.