الوزير الليبية السابقة سميرة الفرجاني

الأخبار

الفرجاني للمشري :مساعيكم لتمكين حكومة باشاغا من السلطة لن يكتب لها النجاح

By عمر الكومي

November 18, 2022

استغربت وزيرة الشئون الاجتماعية الليبية السابقة سميرة الفرجاني شكوي خالد المشري لما اسمته  رئيسه الفعلي مبعوث الأمم المتحدة وتأكيده  بأنه  يسعى لإنهاء المراحل الانتقالية والذهاب لانتخابات ناجحة تؤدي للاستقرار السياسي …لكن لم يستطيع فعل ذلك لان الدبيبة منعه من ذلك لأنه لا يريد انتخابات ..!!!! وعجبي

ووجهت الفرجاني  في تدوينة لها علي شبكة التواصل تساؤلات للمشري بالقول يامشري من ورطنا في المراحل الانتقالية الست انت وحزبك لأجل مصالحكم الشخصية  …لنوضح اكثر من ورطنا في اتفاق الصخيرات وبيع سيادة الوطن وقانونه ؟ الست انتم ؟ومن وقع وهو غير ذي صفه وتجاهل اللجنة الفعلية المكلفة من المؤتمر  .

وتابعت قائلا :أليس انتم ؟ من رفض الاستفتاء علي الدستور وأرسل رساله للمفوضية بإيقاف الاستفتاء فورا في 2018  ؟ الست  انت ؟

من ورطنا في حكومة السراج الانتقالية ؟ الست انت وحزبك ؟ من ورطنا في حكومة الدبيبة الانتقالية ؟ الست انت وحزبك ؟ ومن يسعى الان مع عقيلة لتشكيل حكومة جديدة انتقاليه الست انت من تفعل ذلك ؟

وعاد الوزيرة الليبية السابقة للقول الدبيبة لم يكن موجودا طيلة السنوات الماضية ومع هذا انت وحزبك كنتم اكبر معرقلين للانتخابات واصررتم علي الحكومات الانتقالية ..بل انتم من الأساس من جلب لنا حكومة جنيف حكومة الدبيبة  بخيانتكم الواضحة والجلية للبركان باتفاق موسكو ..ولكن أتت الرياح بما لاتشتهي سفنكم وبدل ان يقفز ابنكم باش اغا قفز الدبيبة …ولهذا انتم اليوم تحاربون الدبيبة ليس لأجل الوطن بل لأنكم اختلفتم علي الغنيمة  …

وعادت لمخاطبة رئيس المجلس الأعلي للدولة في ليبيا خالد المشري قائلة :فلا احد يستطيع إنكار انكم والدبيبه كنتم علي اتفاق  وثيق منذ اتفاق الصخيرات … واختلافكم انت وحزبك مع الدبيبه ومحاربتكم له  منذ توليه ليس لأجل الوطن بل لأجل مصالحكم الحزبية الرخيصهة . فلهذا كفوا عن هذا العبث ولاتدخلوا البلاد في دوامة جديده ومرحلة انتقالية جديدة بكذب وحجج واهيه ..فلو كنت فعلا تريد الانتخابات فلماذا جلست الان مع عقيله لتشكيل حكومة ومجلس رئاسي جديد ؟

والأعجب بأنك تطلب من مبعوث الأمم المتحدة ان يجلسكم مع البرلمان المنحل لأجل توحيد السلطة التنفيذية  يعني رسالتك الغرض منها هو تمكين حكومة باش اغا ودمجها مع حكومة الدبيبه لترجع لكم السيطرة علي طرابلس  لتتلاعبوا بها كما فعلتم ايام السراج ..إذن القصة كما قلتها سابقا حربكم ضد الدبيبة علي المغانم والنفوذ وليس لها علاقه  بمصلحه الوطن المكلوم بأمثالكم …    

وخلصت الفرجاني في نهاية تدوينته قائلة :كفاكم عبثا وكذبا وتلاعبا بالبلاد وشعبها فأنتم مجرد جسم منتحل صفه ويعتبر في نظر القانون غير ذي صفه ومجرد رشوة منحها لكم ليون مقابل بيعكم للبلاد وقانونها ودستورها لأجل مرتب  …فلاتمثل اليوم دور الوطني الغيور علي وطنه ويريد انتخابات …فأنت وحزبك اكثر من عرقل البلاد وضيعها وباعها بجرة قلم ….    وجعلوا من مجرد مبعوث للأمم المتحدة  حاكما فعليا للبلاد بجرة قلم  جرت علي البلاد الويلات والحروب والانقسامات  … كفاكم عبثا لقد سئمناكم ..اغربو عنا لابارك الله فيكم أجمعين علي حد قول الفرجاني….