الأخبار

الكاظمي يعلن توقيف منفذي جريمة بابل ويتوعدهم

By عبده محمد

January 03, 2022

الأمة| أعلن رئيس وزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين توقيف جميع الأطراف المتورطة في “جريمة بابل” التي راح ضحيتها 20 شخص بينهم أطفال من أسرة واحدة.

 

الكاظمي قال في بيان حول مجزرة بابل “تم الكشف عن محاولة تضليل للحكومة والرأي العام وتلك جريمة بحد ذاتها، كل الأطراف المتسببة بالمجزرة والتضليل بقبضة العدالة الآن”.

 

أضاف رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة “شكّلنا لجنة عليا للتوسع في التحقيق، لن نتسامح مع أي تقصير داخل المنظومة الأمنية،

حفظ دماء الأبرياء واجبنا الوطني”.

 

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قال في وقت سابق اليوم إن الكاظمي بصفته القائد العام للقوات المسلحة تابع “باهتمام بالغ تفاصيل المجزرة الدامية التي ارتكبت في منطقة جبلة بمحافظة بابل وأمر بتولي جهاز الأمن الوطني التحقيق في الجريمة؛ للتوصل إلى الحقائق حول تفاصيلها، والمتورطين بها…”.

 

فقد 20 مدنياً من أسرة واحدة بينهم أطفال حياتهم يوم الخميس في محافظة بابل وسط العراق، وقالت قيادة عمليات بابل إن الحادث وقع خلال تنفيذ عملية أمنية بحق مطلوب رفض الاستسلام للسلطات، لكن كان هناك تشكيك واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في طبيعة الحادث.

 

قيادة عمليات بابل قالت في بيانإن “قوة أمنية من قوات سوات وبموافقات قضائية حاصرت المنزل الذي امتنع صاحبه عن تسليم نفسه، وبعد تمكن القوة الأمنية من دخول المنزل وجدت أن جميع أفراد عائلته والبالغ عددهم 20 مدنياً قد استشهدوا وهم داخل المنزل” فيما يوحي بأنه رب الأسرة هو من قتل جميع أفراد أسرته ثم انتحر.

 

وقال نشطاء على توير إن الرواية الأمنية غير مقنعة، واعتبرها الكثيرون جريمة طائفية. وذُكر أن رب الأسرة يدعى حسين فضالة الغريري.

 

https://twitter.com/WM_FREESYR/status/1476668864591183873

 

العراق.. مقتل 20 من عائلة واحدة بهجوم للأمن على منزلهم