البورصة الخليجية

اقتصاد

انتعاش الأسهم الخليجية بعد تصحيحات كبيرة للأسعار

By سمير زعقوق

May 26, 2022

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداءً متباينا حيث حاول المستثمرون الشراء عند الانخفاض بعد التصحيح الكبير في الأسعار. في الوقت نفسه وعلى النطاق العالمي، يتوقع المتداولون محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي وتأثير إمكانية عدم سداد روسيا لديونها.

ارتفعت أسعار النفط حيث من المتوقع أن يزداد الطلب مع حلول موسم السفر في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للصين أن تواصل تخفيف قيودها الصحية ويمكن أن ينتعش قطاع السفر الجوي.

كان سوق الأسهم في دبي ينتعش إلى حد ما حيث عاد المستثمرون بعد التصحيحات الكبيرة للأسعار التي لوحظت هذا الشهر. قد يشهد السوق بعض التقلبات في جلسة التداول التالية بعد إصدار محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي متقلبا لكنه وجد بعض الدعم من ارتفاع أسعار النفط. يمكن أن يشهد السوق أيضا بعض التحسينات بفضل الاكتتاب العام لشركة بروج حيث قد يجتذب المستثمرين والسيولة.

كان سوق الأسهم القطري متقلبا إلى حد ما بينما بلغت أسعار الغاز الطبيعي ذروتها. قد يشهد السوق القطري بعض التصحيحات في الأسعار إذا انخفضت أسعار الغاز عن مستوياتها المرتفعة الحالية.

يبدو أن سوق الأسهم السعودي في حالة انتعاش قوي بعد تسجيل تصحيحات كبيرة في الأسعار. شهد السوق دعما مستمرا من الأساسيات المحلية القوية بالإضافة إلى ارتفاع أسعار النفط. يمكن للمستثمرين الاستمرار في العودة إلى السوق لشراء الانخفاض.

استمرت بعض التقلبات في البورصة المصرية نظرا لتخوف المستثمرين من تأثيرات الأوضاع العالمية على الاقتصاد المحلي. قد يشهد السوق انتعاشا إذا تحسنت معنويات المستثمرين.