رئيس وزراء الهند،ناريندا مودي

الأخبار

باكستان ترفض تصريحات رئيس الوزراء الهندي حول كشمير

By إسلام عاطف

October 11, 2022

رفضت باكستان رفضًا قاطعًا التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الهندي حول منطقة جامو وكشمير التي تحتلها الهند بشكل غير قانوني خلال تجمع عام في ولاية غوجارات.

 

قالت وزارة الخارجية ، في بيان يوم الثلاثاء ، إن الزعم الهزلي لرئيس الوزراء الهندي بأنه بطريقة ما “حل قضية كشمير” ، ليس فقط خاطئًا ومضللاً ولكنه يعكس أيضًا مدى غفلة القيادة الهندية عن الأرض الحقائق في كشمير.

 

وأضافت أن جامو وكشمير هو نزاع معترف به دوليا ، وكان حله على جدول أعمال الأمم المتحدة منذ عام 1948. وعلى الرغم من قرارات الأمم المتحدة الواضحة التي تنص على إجراء استفتاء حر ونزيه للبت النهائي في النزاع ، فإن الهند لم تقم فقط احتلت المنطقة بشكل غير قانوني ولكنه أيضًا مذنب بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان حيث توظف أكثر من 900000 قوة احتلال وحشية.

 

وقالت وزارة الخارجية إن الحقيقة تبقى أن شعب كشمير يواصلون شجاعة الاحتلال الهندي البغيض الذي يسعى إلى إدامته من خلال التغييرات الديموغرافية الخبيثة وتكتيكات الذراع القوية. إن الزيارات التي قامت بها القيادة الهندية إلى الأراضي المحتلة بمهارة والإطلاق المصمم لما يسمى بمشاريع التنمية في محاولة لخلق واجهة من “الحياة الطبيعية” لن تثبط روح الكشميريين الذين يكافحون من أجل التحرر من الاحتلال الهندي غير الشرعي ولا هل يخدع العالم ليصدق خداع الهند.

 

وقال البيان إنه بدلا من الإدلاء بتصريحات مضللة حول حل النزاع من جانب واحد ، يتعين على القيادة الهندية الوفاء بالتزاماتها تجاه الكشميريين والعالم والتأكد من منح شعب كشمير حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

 

وقالت وزارة الخارجية كذلك إن باكستان دعت باستمرار المجتمع الدولي لتولي دورها ومسؤوليتها فيما يتعلق بكشمير والفظائع الهندية المستمرة في الأراضي المحتلة، يجب أيضًا تحميل الهند مسؤولية مخططها الشائن لتغيير التركيبة السكانية لمنظمة جامو ، وكذلك عن قمعها الوحشي للكشميريين الأبرياء.

 

وقالت إن باكستان تكرر دعوتها لمنظمات حقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية لإدانة إرهاب الدولة الهندي في جامو وكشمير، والمطالبة بالتراجع الفوري عن الإجراءات غير القانونية والأحادية الجانب التي اتخذتها الحكومة الهندية في 5 أغسطس 2019.

 

وقالت وزارة الخارجية إن الحل الوحيد لنزاع جامو وكشمير يكمن في ضمان السماح للكشميريين بممارسة حقهم في تقرير المصير من خلال الطريقة الديمقراطية لإجراء استفتاء عام حر ونزيه بتفويض من الأمم المتحدة على النحو المنصوص عليه في قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة. ووفقاً لرغبات الشعب الكشميري.