الأمة| أعلن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، إطلاق خدمة إلكترونية للتقديم على فريضة العمرة وتسهيل أدائها، دون الحاجة إلى التعامل مع وكلاء السياحة كام كان في السابق.

تأشيرة عمرة إلكترونية

 

خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس في الأردن، قال الوزير الربيعة “الآن أطلقت الوزارة خدمة إلكترونية للتقديم على العمرة وتسهيل أدائها، إذ يستطيع الشخص التقديم إلكترونيا والحصول على تأشيرة العمرة مباشرة، واختيار كل التفاصيل إلكترونيا كالسكن والتنقل وغيرها عند التوجه إلى مكة المكرمة”. وفق صحيفة “عكاظ”.

 

وفي السابق كان “قدوم المعتمرين من خارج السعودية والوصول إلى الحرمين الشريفين وأداء مناسك العمرة تكون عن طريق وكلاء السياحة” لكن الوضع تغير الآن وفق الوزير.

 

الربيعة كشف أن التأشيرة “تصدر خلال أقل من 24 ساعة، وتم تمديد فترتها من شهر إلى 3 أشهر دون قيود على المعتمرين”، وأكد على أنه “بإمكان الشخص القادم للعمرة التنقل بين مناطق السعودية دون قيود”.تأشرة عمرة

 

 

الوزير أكد أن “الخدمة الإلكترونية لتأشيرة العمرة سهلة وميسّرة، والشركات الموثوقة التي تقدم خدماتها إلكترونياً متاحة على الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة، ويمكن للراغبين الاطلاع عليها للتقديم إلكترونيا على العمرة”، مشددا على الجميع ضرورة التوثّق والتأكد من اعتماد الشركات من خلال موقع الوزارة.

 

وبجانب منصة «اعتمرنا» التي تستهدف تنظيم أداء العمرة ودخول الروضة الشريفة،  قال الربيعة: نعمل على منصة «نسك»، وهي منصة كاملة تثري التجربة الرقمية، وهي من المشاريع القادمة التي نعمل عليها وستساهم في إثراء التجربة وتحسين الخدمة والارتقاء بها».

 

من عبده محمد

صحفي