توتنهام _ تشليسي _ الدوري الإنجليزي

الأمة الرياضي

توتنهام يقضي على تشيلسي بهدفين في الدوري الإنجليزي

By محمود زعقوق

February 26, 2023

الأمة الرياضي | حقق توتنهام انتصاراً مستحقاً في ديربي لندن على ضيفه تشيلسي بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «توتنهام هوتسبير»، في قمة الجولة 25 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعزز توتنهام موقعه في المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، ووسع الفارق مؤقتاً مع نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الخامس إلى 4 نقاط.

في المقابل، ازدادت معاناة تشيلسي في بطولة البريميرليج بعد الهزيمة في الديربي، فهذه المباراة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها في تحقيق الفوز، بواقع 3 تعادلات وهزيمتين.

وشهد الشوط الأول تكافؤ نسبي بين الفريقين من حيث عدد المحاولات على المرمى، والتي كانت شحيحة بعض الشيء، رغم أن تشيلسي امتلك أفضلية بسيطة في نسبة الاحتفاظ بالكرة.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، تمكن توتنهام من افتتاح باب التسجيل عن طريق أوليفر سكيب عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، فشل الحارس كيبا أريزابالاجا في التصدي لها.

وحاول تشيلسي تسجيل هدف التعادل عبر زيادة معدله في الاستحواذ على الكرة، لكنه لم يخلق فرصاً حقيقية على المرمى، الأمر الذي سمح لتوتنهام بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 82 عن طريق هاري كين، ليقضي تماماً على آمال بلوز بالعودة في النتيجة.

ورفع توتنهام رصيده إلى النقطة 45، وعزز موقعه في المركز الرابع، بينما تجمّد رصيد تشيلسي عند النقطة 31، ليبقى في المركز العاشر.