الأخبار

دونيتسك ولوهانسك يطلبان تدخل الجيش الروسي

By عبده محمد

February 23, 2022

الأمة| قال الكرملين إن زعيما جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك المعترف بهما من قبل موسكو طلبا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “المساعدة لصد عدوان” الجيش الأوكراني.

المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، قال إن الرئيس فلاديمير بوتين تلقى من زعيم جمهورية لوهانسك الشعبية ليونيد باشنيك، وزعيم جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين، رسالة أوضحوا خلالها ان “القوات المسلحة الأوكرانية في هذه الجمهوريات، تواصل تدمير البنية التحتية المدنية والصناعية والمدارس والمستشفيات ورياض الأطفال”. وفق وكالة سبوتنيك.

أضاف “والأسوأ من ذلك كله، فقد مدنيون، بمن فيهم الأطفال”. وقال “أفعال نظام كييف تثبت عدم استعدادهم لإنهاء الحرب في دونباس”.

 

بيسكوف قال إن أوكرانيا “تواصل تعزيز وجودها العسكري على خط التماس من خلال تلقي دعم واسع، بما في ذلك الدعم العسكري من الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.. نظام كييف يركز على حل الصراع بالقوة “.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكة قالت اليوم إن 80 بالمئة من الجيش الروسي متمركز على الحدود الاوكرانية، وأن الغزو الروسي يبدو وشيا.

وقال بيسكوف “زعيما الجمهوريتين.. طلبوا من رئيس روسيا تقديم المساعدة في صد عدوان القوات المسلحة والتشكيلات الأوكرانية، بناءً على المادتين 3 و 4 من اتفاقيات حول الصداقة والتعاون والمساعدة بين روسيا والجمهوريات، من أجل منع وقوع إصابات بين المدنيين وحدوث كارثة إنسانية”.

ويشير ذلك إلى أن الانفصاليين يطلبون من موسكو دخول الجيش الروسي إلى مناطقهم.

يأتي ذلك بعد موافقة البرلمان على طلب الرئيس الروسي، بنقل قوات عسكرية إلى خارج البلاد.