رئيس وزراء اسكتلندا الجديد يؤم أسرته في الصلاة

أمة واحدة

رئيس وزراء اسكتلندا الجديد يستهل مهام عمله بالصلاة مع أسرته في مقر الحكومة (صور)

By علاء عبده

March 29, 2023

الأمة| أكد حمزة يوسف، رئيس وزراء اسكتلندا الجديد، أنه قضى أول ليلة له في مقر رئيس الوزراء برفقة أسرته التي تقدم ليؤمها في الصلاة عقب تناول وجبة الإفطار في شهر رمضان.

وغرد حمزة يوسف الذي يُعد أول مسلم يتولى رئاسة الوزراء في تاريخ اسكتلندا، عبر حسابه على تويتر، وكتب: “قضيت أنا وعائلتي ليلتنا الأولى في مقر رئيس الوزراء بعد التصويت البرلماني، لحظة خاصة مع عائلتي نؤدي الصلاة، كما هو معتاد بعد الإفطار معا”.

My family and I spending our first night in Bute House after today's parliamentary vote. A special moment leading my family in prayer in Bute House as is customary after breaking fast together. pic.twitter.com/yjPY1vpJMB

— Humza Yousaf (@HumzaYousaf) March 28, 2023

يُذكر أن حمزة يوسف، انتخب الاثنين، رئيسًا للحزب الوطني الاسكتلندي الحاكم خلفًا لنيكولا ستيرغون التي استقالت في شهر مارس من رئاسة الوزراء وكذلك قيادة الحزب.

وأقر أعضاء الحزب الوطني الاستقلالي اختيار حمزة يوسف زعيمًا لهم وبالتالي تولى منصب رئيس وزراء البلاد بعد أن فاز خلال عملية التصويت التي جرت في البرلمان الثلاثاء الماضي بأغلبية 71 صوتا.

ويُعد يوسف حمزة أول شخص من أقلية عرقية يتولى منصب رئاسة الوزراء في إحدى الحكومات المفوضة التابعة للمملكة المتحدة، كما أنه أول مسلم يقود أيضا حزبا كبيرًا في البلاد.