كريستيانو رونالدو

الأمة الرياضي

رونالدو: قادرون على رفع اسم البرتغال عاليًا

By محمود زعقوق

November 10, 2022

الأمة الرياضي | تفاعل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد مُنتخب البرتغال، مع الإعلان الرسمي عن تشكيلة المُنتخب المُشارك في كأس العالم 2022 قبل أقل من اسبوعين.

وضمت قائمة المُدرب فرناندو سانتوس اسم القائد رونالدو، ليُشارك الدون في كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي بعد بداية المُشاركة في مونديال 2006 في ألمانيا.

ونشر رونالدو عبر حسابه على انستجرام صورةً للتشكيلة المُختارة، وكتب تعليقاً عليها: «مرة جديدة مُستعدون لرفع اسم البرتغال عالياً، هذه قائمة المُدرب فيرناندو سانتوس وبها 26 اسماً، ولكن الاستدعاء يشملنا جميعاً، القوة يا برتغال».

ويأمل جمهور البرتغال أن يقود رونالدو التشكيلة الواعدة التي تضم أفضل المواهب في الملاعب الأوروبية لتحقيق إنجازٍ تاريخي يختتم به مُشواره الدولي.

يُذكر أن أفضل إنجاز للبرتغال في تاريخ مُشاركاتها في المونديال يعود لعام 1966 حينما نجح الأسطورة أوزوبيو في قيادة جيله للفوز بالمركز الثالث.

وكان رونالدو قد حقق مع البرتغال ثاني أفضل إنجاز بعد احتلال المركز الرابع في مونديال 2006 في ألمانيا، ويلعب المُنتخب البرتغالي في مجموعة تجمعهم مع مُنتخبات أوروجواي وغانا وكوريا الجنوبية.