رفع إجراءات كورونا في السعودية

تقارير

سعوديون يوجهون رسالة للحكومة بعد رفع إجراءات كورونا

By علاء عبده

June 13, 2022

الأمة| وجه سعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الاثنين، رسالة شكر إلى قادات المملكة بعد رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وتحت هاشتاج “شكرًا قيادتنا تجاوزنا كورونا”، أشاد سعوديون بجهود الحكومة عبر أكثر من 14 ألف تغريدة خلال ساعات على تويتر.

واستشهد مواطنون بحديث سابق للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز في بداية كورونا وتوقعاته بأن تمر الجائحة بسلام.

كلمة العاهل السعودية

وقال الملك سلمان في كلمة متلفزة له سابقًا مع ذروة الجائحة: “إننا نعيش في مرحلة صعبة في تاريخ العالم، ولكننا نُدرك أنها ستمر وتمضي رغم قسوتها ومرارتها وصعوبتها، مؤمنين بقول الله تعالى {فإن مع العسر يسرًا، إن مع العسر يسرا}”.

فيما علق الصحافي “أحمد الرباعي”، قائلًا: إن الظروف السيئة زالت بهمة رجال المملكة، وأثبتت السعودية للعالم أجمع أنها نموذجًا في إدارة الأزمات.

لم نخسر وظائفنا
لم تتاخر رواتبنا
لم يتوقف تعليمنا
لم يهتزّ أمننا الصحي والغذائي
لم تتوقف مناسك الحج
لم نتخلى عن مساعدة الدول المحتاجة

"الظروف السيئة ستزول بهمة رجال المملكة"..زالت الظروف وأثبتنا للعالم أجمع أن #المملكة أنموذج في إدارة الأزمات🇸🇦#شكراً_قيادتنا_تجاوزنا_كورونا pic.twitter.com/tbqhys1y1g

— أحمد الرباعي (@ahmadalrabai) June 13, 2022

كما تفاعل الداعية الإسلامي، الدكتور عائض القرني، مع الهاشتاج، بالقول: “الحمدلله الذي رفع عنّا هذا الوباء وأزال هذا الداء”. وواصل: “الشُكر لقيادتنا الراعية لمصالح العباد والبلاد على جهودها الموفّقة، وبذلها السخي من أجل صحة المواطن والمقيم”.

الحمدلله الذي رفع عنّا هذا الوباء
وأزال هذا الداء،
ثم الشُكر لقيادتنا الراعية لمصالح العباد والبلاد على جهودها الموفّقة، وبذلها السخي من أجل صحة المواطن والمقيم،
أدام الله علينا وعلى العالم أجمع نعمة الصحة والعافية، والأمن والسلام.🌹🇸🇦#شكرا_قيادتنا_تجاوزنا_كورونا#وزاره_الداخليه pic.twitter.com/hFG1JhZhwJ

— د. عائض القرني (@Dr_alqarnee) June 13, 2022

رفع الإجراءات

واليوم أعلنت السعودية، إلغاء الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة فيروس كورونا.

بيان صادر عن السلطات السعودية

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان صادر بوقت سابق اليوم، إن القرار صدر “بناءً على متابعة الوضع الوبائي وما رفعته الجهات الصحية وللمكتسبات المتحققة في مكافحة الجائحة والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نِسَبْ التحصين”.

وأوضحت أنه لم يعد إلزاميًا ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة عدا “المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، والمنشآت والأنشطة والفعاليات ووسائل النقل العام التي ترغب في ذلك، الأماكن التي يصدر بشانها بروتوكولات من قبل تطبيق وقاية”.