اقتصاد

سك صورة الكعبة المشرفة على سبائك ذهبية في بريطانيا .. لماذا الآن؟!!

By د. نجاة الديب

March 24, 2023

للمرة الأولى في بريطانيا، أصدرت دار سك العملة الملكية بعد التشاور مع المجلس الإسلامي في ويلز، سبيكة من الذهب الخالص مطبوع عليها صورة الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، والتي تعد أكثر الأماكن المقدسة في العالم الإسلامي بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

 وأكد مدير المعادن الثمينة في دار سك العملة الملكية، أندرو ديكي، أن الدار صممت للمرة الأولى هيكل الكعبة الشريفة على سبيكة ذهبية، وهذا أمر جعل جميع العاملين على التصميم يشعرون بالسعادة والفخر،موضحًا أنه تم اختيار أفضل الخبراء خلال عمل الهيكل على الذهب، حتى يظهر بأفضل صورة للمسلمين، مشيرًا إلى أن القطع راقية للغاية وذات طابع إسلامي ووزن الواحدة 20 جرام، وبالتالي يمكن تقديمها هدية في شهر الصيام أو خلال عيد الفطر؛ حيث أن قيمة القطعة يصل إلى 1119 جنيه إسترليني.

وقررت دار سك العملة الملكية،التبرع بـ3 ألواح من التي تحتوي على صورة الكعبة، حتى يتم وضعها في مزاد علني، وكل الأموال التي سيتم الحصول عليها، خاصةً بضحايا الزلزال الذي وقع مؤخرًا في سوريا وتركيا، بهدف مساعدتهم على التعايش.

 ويقول طفيل حسين أحد أعضاء منظمة الإغاثة الإسلامية أن هذه السبائك التي تحمل صورة الكعبة، ستساعدنا في جمع المزيد من التبرعات لمتضرري الزلازل في تركيا وسوريا.