إلغاء التباعد الاجتماعي في الكويت

الأخبار

على غرار السعودية.. الكويت تخفف قيود كورونا

By علاء عبده

October 18, 2021

الأمة| أعلنت الكويت، اليوم الاثنين، تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، من بينها عدم إلزام المصلين بتطبيق التباعد الاجتماعي داخل المساجد.

وقرر مجلس الوزراء، إلغاء التباعد الاجتماعي في صفوف المصليين داخل المساجد، مع استمرار الالتزام بباقي الإجراءات الصحية الآخرى في المساجد.

وتضمنت قرارات المجلس اليوم عدم إلزام المواطنين بعدم ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، مع ضرورة الإلتزام بالقرارات المرتبطة بتطبيق الاشتراطات الصحية.

بيان وزارة الصحة اليوم

وبحسب الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الكويتية، سجلت البلاد أمس الأحد، 35 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات  412332، فيما بلغت حالات التعافي خلال الساعات الماضية 39 حالة شفاء بإجمالي 409308 حالة شفاء و2457 وفاة.

ومؤخرًا، فتحت وزارة الصحة الكويتية، باب التسجيل للراغبين في تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا  لمن هم فوق 18 عامًا لتلقيها.

ودشنت وزارة الصحة، نهاية سبتمبر الماضي حملة لتلقي الجرعة التعزيزية من لقاحات كورونا، لـ 3 فئات ممن زادت أعمارهم عن 60 عامًا، والعاملون في المجال الصحي، وذوي أمراض نقص المناعة.

يأتي هذا على غرار قرار السلطات السعودية، بعودة كامل الطاقة الاستيعابية في الحرمين الشريفين، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة، وإلغاء التباعد وعودة التجمعات في الأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها، بالإضافة إلى إقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها من دون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، نظرًا لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

اقرأ أيضًا: بشروط.. الحياة تعود إلى طبيعتها في «الحرمين» (صور)