الأخبار

 فيسبوك Facebook يتحول إلى ميتا Meta

By عبده محمد

October 28, 2021

الأمة| بعد حديث طويل غير ضروري من قبل الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج حول سبب الاهتمام بمستقبل التكنولوجيا في ما يسمى Metaverse. قال مارك إن المنصة الأعلى استخداما على مستوى العالم تحول اسمها من فيسبوك Facebook إلى ميتا Meta بعد 17 عامًا على تأسيس الشركة، بما يعكس مجمل طموحاته النهائية للشركة.

 

مارك زوكربيرج قال في بث مباشر خلال كلمة رئيسية في المؤتمر السنوي للشركة: “من الآن فصاعدًا، سنكون Metaverse، وليس Facebook”. “آمل أن يتعرف الناس على العلامة التجارية Meta والمستقبل الذي ندافع عنه.”

سبب تغيير اسم فيسبوك؟

Facebook ، الذي أطلقه مارك زوكربيرج من غرفة السكن الجامعي في عام 2004، وأصبح “شركة وسائط اجتماعية شهيرة” يرى زوكربيرج أن الاسم لم يعد “يشمل” كل ما تفعله الشركة.

قال زوكربيرج “يُنظر إلينا اليوم كشركة وسائط اجتماعية. يعد Facebook أحد أكثر المنتجات التكنولوجية استخدامًا في تاريخ العالم. حول تغيير العلامة التجارية ميتا، قال زوكربيرج “في الوقت الحالي، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد بحيث لا يمكن أن تمثل كل شيء نقوم به اليوم، ناهيك عن المستقبل.”

 

كان الناس على يقين من أن تغيير الاسم سيحدث. لم يكشف زوكربيرج عن الشعار الجديد للشركة فحسب، بل أشار أيضًا إلى أنه نظرًا لأن الميتا تعني باليونانية كلمة “ما وراء” ، فإن خدمات الشركة لم تعد تتطلب حسابًا على Facebook. 

 

خلال خطابه الرئيسي، تطرق زوكربيرج إلى بعض مفاهيم الخيال العلمي، بدءًا من الأساور التي يمكن أن تقرأ أفكارك، إلى الصور الواقعية والصور الرمزية على حد سواء. 

قال زوكربيرج إن مستقبل الشركة سيركز على بناء منتجات الواقع الافتراضي التي تربط المستخدمين من خلال وسيط مختلف. وتوقع أن يتواجد مليار شخص على Metaverse في العقد المقبل.

تصف شركة metaverse نفسها بأنه فضاء افتراضي ثلاثي الأبعاد حيث يمكن للمستخدمين إنشاء صور رمزية تمثلهم. قال زوكربيرج إن عالم الواقع الافتراضي الجديد سيسمح للمستخدمين بلعب ألعاب الفيديو ومشاهدة الأفلام وحضور الحفلات الموسيقية والتعاون مع الزملاء والاجتماع مع الأصدقاء دون مغادرة غرفة معيشتهم.

عبر نطاق: metaverse.com تم وضع الرسالة التالية: metaverse هو التطور التالي للتواصل الاجتماعي. تتمثل رؤية شركتنا في المساعدة في إحياء المعنى الحقيقي ، لذلك نحن نغير اسمنا ليعكس التزامنا بهذا المستقبل.

ما هو الـ ميتافيرس Metaverse؟