الأخبار

قتيل هارب وآخر متوفي في إيران!

By أبوبكر أبوالمجد

October 29, 2022

 

الأمة ووكالات

أفادت الشرطة الألمانية، الجمعة، أنه تمّ العثور على جثة رجل في غرفة عجلات طائرة لشركة لوفتهانزا إثر رحلة من إيران إلى مطار فرانكفورت.

 

وقال متحدث باسم الشرطة الإقليمية في هسن، بغرب ألمانيا إنه تم العثور على الجثة أثناء أعمال الصيانة.

 

وحطّت الطائرة القادمة من طهران صباح الخميس في فرانكفورت.

 

وأضافت الشرطة أنها عثرت على قنينة أكسيجين مع قناع بجانب الجثة، موضحة أنها لا تملك حاليا المزيد من المعلومات حول هوية الرجل وظروف المأساة، ولفتت إلى أنها فتحت تحقيقا.

 

وفاة آخر

جدير بالذكر أنّ المسلح الذي قتل 15 شخصًا في ضريح شيعي جنوبي إيران في وقت سابق هذا الأسبوع توفي متأثرا بجروحه السبت، بحسب أسوشيتد برس.

ووقع الهجوم الدامي، الأربعاء، في شاه جراغ في شيراز، ثاني أقدس مزار شيعي في إيران.

 

وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم، لكنّ الحكومة الإيرانية سعت إلى إلقاء اللوم في الهجوم على الاحتجاجات التي تعصف بالبلاد.

 

ولم تكشف السلطات الإيرانية عن تفاصيل بشأن المهاجم الذي توفي في مستشفى بمدينة شيراز جنوب البلاد متأثرا بجروح أصيب بها أثناء اعتقاله بحسب وكالتي أنباء “فارس” و”تسنيم” الإيرانيتين شبه الرسميتين.

 

وقال مسؤولون إنّ جنازة الضحايا ستقام في وقت لاحق اليوم.

 

ومن المعتاد ألّا تكشف السلطات عن جنسية المسلح أو تُقدّم أيّ تفاصيل عنه.

 

وجاء الهجوم في وقت تهزّ البلاد الاضطرابات التي اندلعت بعد مقتل مهسا أميني في السادس عشر من سبتمبر.

وألقى المسؤولون الإيرانيون باللوم على المتظاهرين في تمهيد الطريق للهجوم على المزار في شيراز، لكن لا يوجد دليل يربط الجماعات المتطرفة بالمظاهرات واسعة النطاق والسلمية التي تجتاح البلاد.

 

واندلعت الاحتجاجات إثر وفاة مهسا أميني (22 عاما) في 16 سبتمبر، بعد ثلاثة أيام من توقيفها في طهران بزعم انتهاكها قواعد لباس المرأة الصارمة في الجمهورية الإسلامية.