منوعات

هل قدمت الخطوط الجوية العراقية “لحم الخنزير”؟

By أبوبكر أبوالمجد

December 10, 2022

 

نفت الخطوط الجوية العراقية، الجمعة، صحة ما تم تداوله حول تقديم وجبات طعام تحتوي على “لحم الخنزير” للمسافرين عبر جميع رحلاتها.

 

وأكدت إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية “عدم صحة المعلومات المتداولة عن تقديم وجبات طعام تحتوي على لحم الخنزير للمسافرين عبر جميع رحلاتها المغادرة والقادمة من وإلى مختلف الوجهات المحلية والدولية ومنها قطاع ألمانيا”، وفقا لبيان عبر حسابها بموقع “فيسبوك”.

 

وقالت الشركة إنها “تعتمد سياسية محددة في تجهيز هذا النوع من الرحلات أما عن طريق تجهيز الرحلة بوجبات الطعام ذهابا وإيابا او تجهيزها من خلال شركات يتم الاتفاق معها على أن يكون التجهيز مطابقا للمواصفات المعتمدة لدى الخطوط الجوية العراقية والتي تراعي من خلالها الشريعة الإسلامية”.

 

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات وصور، تتحدث عن “تقديم وجبات تحتوي لحم الخنزير على رحلة قادمة من ألمانيا إلى العاصمة العراقية بغداد.

لكن الشركة أوضحت في بيانها أن “الصورة المتداولة لا تحتوي على شعار الشركة المعتمد في جميع وجباتها المقدمة للمسافرين”، ووصفت المعلومات التي ما تم تداوله بشأن ذلك بـ”الكاذبة”.

 

ملابسات الواقعة

بحسب الخطوط الجوية العراقية فقد “تأخر وصول الطائرة المخصصة لنقل الجالية العراقية بسبب سوء الأحوال الجوية مما اضطرها الى إسكان المسافرين فندقيا على نفقة الشركة”.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع موسم أعياد رأس السنة في أوروبا، حيث بادرت إدارة الفندق بتوزيع وجبات طعام وهدايا رمزية لجميع النزلاء بينهم مسافري الخطوط الجوية العراقية، وفقا للبيان.

وبعد التأكد تبين أن الوجبة التي نشرت صورتها هي ذاتها التي تم توزيعها من قبل الفندق “ولا صلة للشركة بها”، حسب بيان الخطوط الجوية العراقية.

الأمة ووكالات