وزير خارجية أفغانستان: نريد علاقات خارجية قائمة على سياسة اقتصادية متوازنة

الأخبار

وزير خارجية أفغانستان: نريد علاقات خارجية قائمة على سياسة اقتصادية متوازنة

By إسلام عاطف

November 12, 2021

قال وزير الخارجية الأفغاني مولوي أمير خان متقي إنه يريد تنظيم العلاقات الخارجية على أساس سياسة متوازنة وذات توجه اقتصادي.

وأدلى السيد متقي بهذه التصريحات أثناء مخاطبته معهد الدراسات الاستراتيجية في العاصمة الباكستانية إسلام أباد يوم الجمعة وقدم معلومات مفصلة عن التجارة والعبور بين أفغانستان وباكستان.

وحول السياسة الخارجية الأفغانية ، قال إن الحكومة الأفغانية الجديدة تريد تقوية علاقاتها الخارجية مع بقية العالم على أساس سياسة متوازنة وذات توجه اقتصادي.

قال وزير الخارجية مولوي أمير خان متقي ، بسبب تحسن الوضع الأمني ​​في أفغانستان بعد انتصار الإمارة الإسلامية ، إن هناك فرصًا جيدة للازدهار الاقتصادي في المنطقة ينبغي أن تستفيد منها أفغانستان وباكستان.

يذكر أن وفدا أفغانيا من ثمانية أعضاء برئاسة وزير الخارجية الأفغاني مولوي أمير خان متقي ، بينهم وزيرا التجارة والمالية وممثل عن هيئة الطيران المدني ، غادر قبل يومين إلى باكستان.

على مدار اليومين الماضيين ، التقى الوفد الأفغاني بمختلف المسؤولين الباكستانيين وعقد اجتماعات مشتركة مع المشاركين في اجتماع Troika Plus في إسلام أباد وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الصلة.