عمال أجانب يتجولون في شوارع المملكة

أمة واحدة

السعودية.. حزمة قرارات متعلقة بتأشيرات وإقامة الوافدين

By علاء عبده

July 05, 2020

عمال أجانب يتجولون في شوارع المملكة

الأمة| كشفت السلطات السعودية، اليوم الأحد، عن حزمة من القرارات المُتعلقة بتأشيرات وإقامة الوافدين الأجانب، بهدف التقليل من أضرار جائحة فيروس كورونا على العاملين بالقطاع الخاص.

وقالت وزارة الداخلية، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وافق على تمديد مبادرات متعلقة بالتأشيرات والإقامة للوافدين الأجانب.

ووفقًا لوكالة الأنباء الرسمية في السعودية (واس)، فإن المبادرات تضمنت تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، دون مقابل.

كما وافق الملك سلمان على تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر دون مقابل.

بالإضافة إلى تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر دون مقابل.

ونصت موافقة العاهل السعودي على تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر دون مقابل.

ومن ضمن المبادرات؛ تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر دون مقابل.

ونهاية يونيو الماضي، أعلنت المملكة إنهاء القيود المفروضة على حركة المواطنين بسبب فيروس كورونا، وعودة الحياة إلى طبيعتها لعصر ما قبل كوفيد19، بعد شهور من وقف قطاع الأعمال الحكومي والخاص.

ورفعت السلطات حظر التجوال وسمحت بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية في جميع أنحاء المملكة، كما فتحت المساجد وأعلنت إقامة مناسك الحج لهذا العام للمقيمين على أراضيها فقط من جميع الجنسيات وبأعداد محدودة.

وسجلت السعودية اليوم 3,580 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و58 حالة وفاة، و1,980 حالة تعاف.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المُسجلة بفيروس كورونا في المملكة حتى اليوم 209.509 حالة، من بينهما 145.236 حالة تعاف، و1.916 وفاة.