الأخبار

الإتحاد العام التونسي للشغل ينظم مسيرة إحتجاجية

By محمد هدية

March 04, 2023

الأمة| محمد هدية

نظم الإتحاد العام التونسي للشغل تجمعا عماليا أمام مقره اليوم السبت 4 مارس ثم توجه التجمع في مسيرة إلى شارع الحبيب بورقيبة في تونس.

وتأتي هذه المسيرة تنديدا بضرب الحق النقابي وإستهداف المنظمة وفق ما أكده سامي الطاهري الأمين العام المساعد للمنظمة.

وفي كلمة ألقاها أمام حشد كبير من قواعد الإتحاد أكد الأمين العام نور الدبن الطبوبي أن المكتب التنفيذي سيجتمع يوم 7مارس وأن الهيئة الإدارية ستنعقد يوم 13مارس وندد الطبوبي بخطاب التخوين والتفرقة الذي ينتهجه الرئيس سعيد وعبر عن إستغرابه لعدم تجاوب الحكومة مع المذكرات المتتالية للإتحاد الداعية للحوار.

وقال الطبوبي”نرفض ما حصل من ترهيب وإقتحام لمنازل السياسيين وتخويف عائلاتهم لأن عهد ممارسات الظلم والإضطهاد والإستبداد قد ولى ومن هنا نحيي المناضلين السياسيين والحقوقيين بسجن المرناقية”.

وتوجه للحكومة بالقول “هاته الحكومة لا تريد مواجهة الإتحاد لأنها تفتقد الجرأة ولا تريد الإستماع”

وفي رد عن الخطاب الذي أدلى به قيس سعيد البارحة والذي إنتقد فيه الإتحاد قال الطبوبي” كنا نتمنى أن نسمع من الرئيس خطابا يزرع الطمأنينة لكننا سمعنا رسائل مشفرة تتهمنا بالإستقواء بالخارج “

وأضاف قائلا” بمجرد أن قلنا أننا سنبلور مبادرة وطنية نقدم من خلالها تصورا إقتصاديا وإجتماعيا وسياسيا حتى قامت القيامة خشية منهم على الاصلاحات الموجعة التي يريدون تمريرها”

ودعا الأمين العام للإتحاد مكونات المجتمع المدني إلى أن تكون موحدة من أجل خيارات تجتمع حولها لأن الدولة مستهدفة وتونس في أمس الحاجة للوحدة الوطنية.