الأمة| أعلن أندريه يرماك، رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني، إطلاق سراح 140 مواطنًا أوكرانيًا في إطار تبادل الأسرى مع الجانب الروسي.

وذكر يرماك، في تدوينه على تويتر، أنه تم إطلاق سراح 140 مواطنًا أوكرانيًا محتجزًا لدى الجانب الروسي مع تبادل الأسرى اليوم، وقال: “هذا تبادل ناجح وشامل للأسرى. 140 شخصًا يعودون إلى ديارهم”.

 

من ناحية أخرى، جاء في البيان الصادر عن وزارة الدفاع الروسية أنه نتيجة لعملية التفاوض تم إطلاق سراح 82 جنديًا روسيًا محتجزًا لدى أوكرانيا، وسيتم نقل الجنود إلى موسكو على متن طائرة سلاح الجو الروسي لعلاجهم وإعادة تأهيلهم في المؤسسات الصحية التابعة للوزارة.

واليوم قال الرئيس الأوكراني فولدمير زيلينسكي إن الجيش الروسي يواصل هجماته ضد بلاده، وأضاف: “لن نغفر لمن يصدر أوامر بمثل هذه الهجمات وينفذها”.

ذكر زيلينسكي، في رسالة بالفيديو نشرها على حسابه على تليجرام في المساء، أن الجيش الروسي شن هجمات صاروخية على أوكرانيا مرة أخرى اليوم.
قال زيلينسكي، وهو يحمل الزعيم الروسي (فلاديمير بوتين) المسؤولية عن الهجمات على بلاده، “لن يغفر لك أحد في العالم ذلك. أوكرانيا لن تسامحك أبدًا”.
وأكد زيلينسكي أن القوات الروسية نفذت اليوم هجمات صاروخية على بعض المدن، خاصة كييف عاصمة أوكرانيا، “للأسف هناك ضحايا”.
وصرح زيلينسكي أنه تم اليوم تبادل الأسرى مع الجانب الروسي مرة أخرى، وعاد 140 عسكريًا أوكرانيًا إلى ديارهم بفضل تبادل الأسرى، مضيفًا أن “إجمالي 1596 رجلًا وامرأة أوكرانيين عادوا إلى منازلهم منذ 24 فبراير. . ” أعطى المعلومات.

 

من عبده محمد

صحفي