العراق يكشف تفاصيل قصف معسكر التاجي بـ33 صاروخ كاتيوشا

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، السبت، إحباط هجوم صاروخي كانت غايته استهداف القوات الأمنية والمناطق السكنية في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية (تابعة للدفاع) في بيان، إن عناصرها وبالتنسيق مع أجهزة أمنية محلية، نفذت عملية استباقية وأحبطت عملية إطلاق صواريخ من منصة في منطقة تلول الباج في وادي الثرثار بمحافظة صلاح الدين.

وأضافت: “تم الاستيلاء على المنصة وهي راجمة محلية الصنع عيار 107 ملم، كان الإرهابيون يرومون بها استهداف قواتنا الأمنية والمناطق السكنية بالمحافظة”.

ولم يحدد البيان هوية الإرهابيين المتهمين بمحاولة شن الهجوم الصاروخي، فيما إذا كانوا من تنظيم “داعش” أو الجماعات المسلحة “الخارجة عن القانون”.

ولايزال تنظيم “داعش” ينشط في محافظات صلاح الدين والأنبار وكركوك وديالى.

فيما أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الجمعة، استعداده لـ”المواجهة الحاسمة”، مع من وصفهم بـ”الخارجين على القانون”.

وسبق لفصائل شيعية مسلحة، بينها كتائب “حزب الله” العراقي و”عصائب أهل الحق” المرتبطتان بإيران، أن هددتا باستهداف مواقع وجود القوات الأمريكية بالعراق، حال لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

وصوت البرلمان العراقي، مطلع العام الجاري، على إنهاء الوجود العسكري الأجنبي في البلاد، بعد يومين من اغتيال الجنرال الإيراني البارز قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد الدولي.