أطلق رئيس وزراء باكستان محمد شهباز شريف خطة عمل «المرونة والتعافي وإعادة التأهيل وإعادة الإعمار» ما دمرته فيضانات باكستان 2022.

استقبل رئيس الوزراء محمد شهباز شريف السيد أحسن إقبال ، وزير التخطيط والتنمية والمبادرات الخاصة الذي قدم له نسخة من تقرير إطار العمل و حضر الاجتماع نائب الوزير سيد ظفر على شاه ومسئولون كبار آخرون بوزارة التخطيط.

أطلع الوزير  رئيس الوزراء على خطة العمل لإعادة تأهيل وإعادة بناء الأضرار التي سببتها الفيضانات الناجمة عن المناخ مؤخرًا.

تستند الوثيقة إلى الخسائر والأضرار المقدرة في تقرير تقييم احتياجات ما بعد الكوارث  الذي تم إطلاقه في أواخر أكتوبر من هذا العام.

كما أطلعه على وثيقة المرونة والتعافي التي تحتوي على إستراتيجية قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى لمقاومة تغير المناخ.

خطة عمل لإنعاش وإعادة إعمار ما دمرته فيضانات باكستان

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة التخطيط والتنمية والمبادرات الخاصة، وشركاء التنمية، والوزارات التنفيذية، والهيئة الوطنية للتعامل مع الكوارث، وحكومات المقاطعات لاعتماد باكستان بأكملها على النهج الشامل في إبراز هذا الإطار المهم. وهنأهم على عملهم الجاد.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة بذل الجهود اللازمة من أجل الترويج الفعال لهذا الإطار في مؤتمر التنمية القادم، المقرر عقده في 9 يناير 2023 في جنيف، سويسرا.

كما وجه وزارة التخطيط بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة التغير المناخي وقسم الشؤون الاقتصادية باتخاذ الخطوات اللازمة لنشر الوثيقة بشكل فعال لجميع المعنيين في الداخل والخارج.