فتحي باشاغا: جكومة الوفاق تحظي بدعم الجزائر وتونس وتركيا

جدد وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا ، فتحي باشاغا، اليوم الخميس قبول حكومته بأي  حل سياسي  لأزمة البلاد مشيرا في الوقت عينه إلي الطرف الآخر ويقصد “حفتر ” هو من يرفض هذا الحل “.

واستنكر باشاغا الذي يعد من رموز ثورة السابع عشر من فبراير “استباحة حفتر لليبيا وتقديم مطاراتها  لقوى أجنبية من دون أي شرعية”، متعهدا  “بانخراط حكومته  في حلف واحد مع تركيا وتونس والجزائر، بما يخدم شعوبنا واستقرارنا الأمني”،  وهذا ما من شأنه أن يخلق توترا بين دول في المنطقة، بينها مصر والجزائر، بحسب مراقبين.

واقر وزير داخلية حكومة الوفاق باعتراف  “مجلس التعاون الخليجي بحكومة الوفاق الوطني”، غير أنه لم يخف “وجود تناقض في المجتمع الدولي بين إبداء احترام الشرعية وما يجري خلف الكواليس”.

وأشار الوزير إلى أن طرابلس ستطلب بشكل رسمي الدعم العسكري من تركيا في حالة تصاعد الحرب حول العاصمة طرابلس، مؤكدا على حق حكومة الوفاق في “الدفاع عن طرابلس وسكانها”.

تصريحات باشا جاء خلال زيارته لتونس بعد ساعات من انتهاء زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ولقائه بالرئيس الدكتور قيس سعيد وتأكيده علي استعداد بلاده لإرسال قوات إلي تركيا متي دعت الحاجة لذلك