شعار نظام نور

الأمة| أتاحت وزارة التعليم السعودية، نتائج الطلاب 1442 برقم الهوية ورمز التحقق للفصل الدراسي الأول بعد نهاية فترة الاختبارات النهائية، عبر حساب ولي أمر جديد، أو عن عن طريق رابط نور بالسجل المدني noor.moe.gov.sa.

ويتيح نظام نور متابعة أداء الطالب وتيسير عملية البحث بالخطوات البسيطة، وضمان سرّية هذا البحث باستخدام رقم سري خاص بكل طالب.

ويسمح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن في هذا الشأن، حيث يمكنهم الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام.

كما يتيح نظام نور خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب «الشهرية والفصلية»، وكذلك التقارير الشهرية التي يعدها المعلمون والتي تكون خاصة بمستوى الطلاب الدراسي والأداء الخاص بهم خلال العام.

كذلك يمكن من خلال نظام نور التسجيل للطلاب الجدد «طلاب رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولى»، وفي تلك الخدمة توفير للكثير من الوقت والجهد لأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية.

ويمكن لطلاب السعودية الاطلاع على كل ما هو جديد فيما يتعلق بأخبار الدراسة وجداول الامتحانات من خلال موقع نظام نور الإلكتروني، حيث يساعد موقع نور الطالب على معرفة كل ما هو جديد والإلمام بكل ما يتعلق بالدراسة.

ويمثل موقع نور الإلكتروني حلقة وصل بين ولي الأمر والمعلم والطالب، ويمكن كذلك للمديرين التواصل مع المعلمين من خلال موقع نور، وبالتالي تتمكن وزارة التربية والتعليم من تقديم الخدمات بكل سهولة ويسر.

ويقوم موقع نور بتقديم العديد من الخدمات للمعلم، ومن بينها خدمة التقديم على الإجازات وكذلك غيرها من الخدمات الأخرى التي يصعب الحصول عليها من المكاتب.

وفيما يلي خطوات معرفة درجات الطالب بعد نهاية اختبارات منصة مدرستي الفصلية:

يقوم الطالب بدخول رابط نور لنتائج الطلاب، بالضغط هنا.

يتم استخدام الرابط المخصص للهوية فقط، من أجل استعلام النتائج برقم هوية الطالب 1442.

يقوم الطالب بكتابة «رقم سجله المدني الخاص به، وإدخال رمز التحقق الظاهر أمامه».

يتم بالأخير الضغط علي بحث، ويستخرج شهادة الفصل الدراسي الأول.