أكد قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، أن معالجة جذور الأزمة السودانية يجب أن ترتكز على حل شامل يضمن حقوق جميع الأطراف.

 وقال دقلو في تسجيل صوتي نشر عبر “تويتر”، إنه لا مجال لاقتلاع السلطة بالانقلابات العسكرية، مثلما “كان يخطط قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان وعصابته“.

وأضاف: “نعتذر لأبناء شعبنا عن الأذى البدني النفسي والاقتصادي التي تسببت لهم به هذه الحرب التي لم نخطط لها وخضناها مجبرين للدفاع عن أنفسنا وتخليص بلادنا من مخطط النظام البائد الذي دمر حياة السودانيين، ولتحرير شعبنا من سيطرة السودان القديم الذي أورثنا الظلم والاستبداد“.

وتابع: “نعتذر عن الأحداث الدامية التي دارت في مدينة الجنينة، ونترجم على أراح جميع المواطنين الأبرياء الذي قضوا كضحايا لهذا الصراع القبلي، وندن بشدة اغتيال ندين بشده اغتيال والي غرب دارفور خميس أبكر، الذي قتل بطريقة وحشية“.

وأردف: “أجرينا خلال اليومين الماضيين بإجراء اتصالات مكثفة في مدينة الجنينة لمعرفة ملابسات هذه الحادثة، وحصلنا على المعلومات الحقيقية، ومع ذلك شرعنا بتشكيل لجنة تحقيق داخلية ستتوجه إلى الجنينة للتقصي جول الحادثة، ومستعدون للتعاون مع أي لجنة تحقيق مستقلة في هذه القضية