الأمة| أصيب 34 فلسطيني، مساء الثلاثاء، بجروح مختلفة جراء مسلسل الانتهاكات والاعتداءات من قبل المستوطنين الصهاينة بالمنطقة بداية من ترمسعيا شرق رام الله حتى دير شرف غرب نابلس.

هذا وقد أوضح غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة ، أن اعتداءات المستوطنين علي المواطنين قد أسفرت عن إصابة 34 مواطنا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وبالحجارة والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

غير أن تلك الاعتداءات طالت 140 مركبة خاصة بالأهالي، من بينها إحراق مركبة إسعاف في مشهد مفزع بالإضافة إلى أن المستوطنين شنوا اعتداءات على قرى وبلدات ترمسعيا وبيت فوريك وعورتا وحوارة واللبن الشرقية والساوية وزعترة وياسوف ودير شرف.

وأشار  دغلس إلى أن المستوطنين أحرقوا مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية ومشاطب سيارات ومغسلة في مدخل اللبن الشرقية.

وفي سياق متصل، طواقم الدفاع المدني تمكنت من إخماد حريق مركبيتن وغرفة حراسة داخل محطة وقود في قرية اللبن الشرقية، جراء تلك الانتهاكات شبه اليومية سواء من قوات الاحتلال أوالمستوطنين في الأراضيالمحتلة.

الدفاع المدني أكد  من جانبه أن طواقمه سيطرت بشكل كبير من حدوث كارثة ووصول النيران الى مرافق محطة  الوقود الرئيسية، علاوة علي حصر الأضرار في المركبات وغرفة الحراسة.

كما أخمدت الطواقم حريق مركبة داخل ساحة أحد المنازل وعدة حرائق في ساحات منازل أخرى، وانتقلت لتعمل في هذه الساعات على إخماد حريق في مشطب للمركبات في محيط القرية.

وعلي جانب آخر ضمن انتهاكات الاحتلال الغاصب فقد اعتقلت هذا الكيان، أمس الثلاثاء، الشاب نضال عبد عمور من قرية رمانة غرب جنين  وذل أثناء تواجده بمحاذاة جدار الفصل والتوسّع العنصري المقام فوق أراضي القرية

ليس هذا فحسب بل هاجم مستوطنون، آخرون قرية بيتين شرق رام الله، وكسروا زجاج عدد من المركبات ومنازل المواطنين، ومحال تجارية وأيضا هاجموا منازل المواطنين بين قرية بيتين وبلدة دير دبوان، وحطموا زجاج المركبات على الطريق، كما هاجموا معرضا للسيارات المستعملة وحطموا زجاجها بالحجارة، إضافة إلى منزل ومحال تجارية قرب المعرض.

غير أنهم رشقوا المركبات على الشارع الالتفافي فوق بلدة دير دبوان، ما أدى لتحطيم زجاج مركبة، وأطلقوا النار في الهواء.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المدخل الرئيسي لبلدة دير دبوان لمنع الأهالي من التصدي للمستوطنين، وأطلقوا قنابل الغاز السام صوب المواطنين والمنازل القريبة.

من جهة اخري نصبت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء، حاجزا عسكريا على المدخل الغربي لبلدة الخضر جنوب بيت لحم.

غير أنها نصبت ايضا حاجزا عسكريا في “منطقة الجسر” قرب “ستاد الخضر”، وقامت بتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين، ما أعاق حركة تنقلهم ذهابا وإيابا.