أعلن السيد الحبيب الجملي رئيس الوزراء التونسي المكلف أنه سيكون لتونس حكومة جديدة بحلول الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن نسبة الحقائب الوزارية التي سيتولاها مستقلون تقارب النصف.

وقال الجملي في تصريح للصحفيين، إن لديه “سيناريوهات أخرى” للتفاعل مع قرارات الأحزاب التي دعاها في وقت سابق للمشاركة في ائتلاف حاكم، وهي حركة النهضة وحزب التيار الديمقراطي وحركة الشعب وحزب تحيا تونس.

وأوضح في هذا الصدد أنه أعد أكثر من ثلاثة سيناريوهات بخصوص تشكيل حكومته المقبلة، قائلا “من يقدم على تشكيل حكومة عليه أن يضع كل الاحتمالات والسيناريوهات” .

وكان رئيس الوزراء التونسي المكلف قد أفاد في تصريح له يوم أمس السبت بأن اجتماعه مع ممثلي الأحزاب الأربعة، وهي /النهضة/ و /التيار الديمقراطي/ و/حركة الشعب/ و/تحيا تونس/، قد حقق “تقدما وإنه تم التوافق حول كل النقاط” لكن وكالة الأنباء التونسية نقلت عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها اليوم، إن التيار الديمقراطي وحركة الشعب قررا عدم المشاركة في حكومة الجملي الجديدة.

وبدأ الجملي مرشح /حركة النهضة/ الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية، مشاوراته مع الأحزاب والشخصيات السياسية والمستقلة منذ تكليفه رسميا يوم 15 نوفمبر الماضي.