رضا بودراع، المحلل السياسي والإستراتيجي، والناشط السياسي، وأمين عام حركة أحرار

كتب سمير حسين زعقوق

رضا بودراع، المحلل السياسي الجزائري، طالب الحراك الجزائري باليقظة الإستراتيجية، وحذر من تقنيات الإكراه النفسي لتصفية الحراك الشعبي، لسابق معرفتهم بمزاج الشعب ونفرته من: من الفوضى فوظفوا البلطجية، ونفرته من النعرة العرقية فرفعوا له إعلام الطائفية واستعار الهوية (زواف وغيرها). وحرصه على الوحدة الترابية فرفعوا له إعلام الماك الصهيونية. وكرهه أن يستعمله أو يستغله أحد فعمموا مصطلحات غاية في الخساسة والنذالة (المبردع واللحاس..)، وأنه لا يتحمل أن تحكمه أقلية فتميعت الأقلية داخل الأكثرية.. ولا يتحمل أن يحسب على جهة لا ينتمي، لا تحترم هويته ورموزه فترفع صور لرموز تاريخية تمثل التيار الصومامي المنافي لمبادئ بيان نوفمبر 54 وتفسيراته التي تبناها بيان جيش التحرير الوطني 54 أيضا.

كيف تدار غرف العمليات المضادة في الجزائر

وأضاف بودراع في منشور على صفحته بالفيسبوك، تحت وسم #رسائل_قيادية و #ما_العمل ؟، أضاف قائلا لقد طبقت عمليات الإكراه النفسي باحترافية وبطريقة ممنهجة وبأدوات مختلفة بعضها في السلطة وأخرى مما لحق بالحراك وأكثرها من سراديب الباطنية الإيديولوجية والباطنية السلطوية وبوحي إخوانهم في غرفة العمليات الدولية.. وبجرعات متتالية من عمر الحراك يصهرون بها كتلته المتحركة ويقضمون منها كل جمعة جزءا؛ حتى يتراكم عند أغلبية الحراك انه تم اختطافه أو ببساطة استنفذ أغراضه ولم تعد هناك جدوى منه بل يخدم غيره؛ لذلك فليبق الجميع في بيته.!

 

وقال إن هذه القناعة تم هندستها في مخابر غرفة العمليات المضادة وهي مخرج الهدف منه تصفية الروح النوفمبرية في حراك الشعب الذي فقدوا السيطرة عليه بل يستحيل السيطرة عليه بالفكرة التحررية، لأنهم تعلموا من التاريخ أنه أخرج أعتى الإمبراطوريات عندما تمكنت منه الفكرة التحررية.

دراسات راند لعمليات ثورية

وكان تحقيق هذا الهدف النهائي بإعدام هذه الروح في شعب مقاتل يحي من جديد ويستحيل التحكم فيه، ومن ثمة نقل تلك الروح التحريرية إلى جسم سلطوي من السهل التحكم فيه وتكبيله بسلاسل الاتفاقات والتوازنات الدولية، بل وتوظيفه بالفكرة التحررية لخدمة مركز الهيمنة الدولية.

 

وأضاف إني أحدثكم عن قصة عملاق اسمه الشعب الجزائري، الذي يخشى الجميع يقظته الإستراتيجية.

معالم الدولة القومية

والحل:  أن نبقى يقظين لكل حركات وسكنات السلطة الحالية و لكل مناورات الذئاب الشرسة ذات الأجندات الإيديولوجية، والحفاظ بكل ما أوتينا من وعي وإيمان وحب للوطن، وعلى الفكرة التحررية والعمل وفق مقتضاها على كامل المراحل التكتيكية التي ستفرضها علينا إكراهات الواقع.

#الحرب_الهجينة

#سنقاوم

ودمتم #احرار