جفارديول

الأمة الرياضي | أكدت صحيفة ماركا الإسبانية امتلاك ريال مدريد أفضلية على جميع منافسيه في صفقة يوشكو جفارديول مدافع لايبزيج، والذي تألق بشدة في بطولة كأس العالم 2022 رفقة منتخب كرواتيا.

وخطف جفارديول صاحب 20 عاماً الأضواء في بطولة مونديال قطر 2022، حيث كان من الأسباب الرئيسية في وصول منتخب كرواتيا إلى دور نصف النهائي، وهناك شبه اتفاق أنه المدافع الأفضل في البطولة.

وبات جفارديول يحظى باهتمام العديد من الأندية الكبيرة في الآونة الأخيرة، على رأسها ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي، فجميعهم يراقبون اللاعب عن كثب، ويستعدون للتفاوض مع ناديه لايبزيج.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن النادي الملكي يملك أفضلية على باقي الأندية الأخرى، وذلك بسبب رغبة المدافع الكرواتي باللعب في سانتياجو برنابيو، وهذا ما يجعل مهمة الريال أسهل من تشيلسي ومانشستر سيتي في عملية المفاوضات.

لكن الصفقة لن تكون سهل على الإطلاق، لأن القيمة السوقية للاعب ارتفعت بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية، ورغم صغر سنه، إلا أن قيمته تبلغ 60 مليون يورو بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي، بينما تؤكد بعض المصادر أن لايبزيج سيرفض التخلي عنه بأقل من 80 مليون يورو.