الأمة| أعلنت حركة مجاهدي خلق المعارضة الإيرانية، تعرض مخيم “أشرف 3” في العاصمة الألبانية تيرانا، لهجوم منقبل عدد كبير من عناصر الشرطة، وإصابة أكثر من 100 شخص.

 

وقالت مجاهدي خلق إن حوالي 1000 شرطي ألباني، شنوا صباح اليوم الثلاثاء، هجوما مفاجئًا على مخيم أشرف 3 “وحطموا الكثير من الأبواب والخزانات (دواليب) وممتلكات السكان، وهاجموا سكان أشرف بالغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل، كما حطموا الكثير من الحواسيب أو أخذوها معهم”.

ووصفت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الذراع السياسي لحركة مجاهدي خلق الهجوم بأنه “عمل إجرامي وقمعي” وقالت إن الهجوم تم بناء على طلب النظام في إيران.

وذكر بيان للحركة في ألبانيا أن الهجوم أسفر عن “استشاهد المجاهد علي مستشاري وأصيب أكثر من 100 شخص إثر غاز الفلفل وحالة بعضهم متدهورة وانتقل عدد منهم إلى مستشفى الأم تيرزا في تيرانا”.

وقالت الحركة إن “تعامل الشرطة الألبانية أعاد إلى الأذهان الهجمات الإجرامية التي كانت قوات نوري المالكي في العراق تشن على أشرف بالعراق خلال أعوام 2009 حتى 2015”.

وقالت الحركة الإيرانية المعارضة إنها “تطالب الإدارة الأمريكية والأمم المتحدة اللتين ضمنتا أمن وسلامة سكان أشرف مرات عدة وتدعوهما إلى إدانة هذا العمل الإجرامي والوحشي والعمل لتوفير الضمانات الضرورية للحيلولة دون هذه السلوكيات غير القانونية التي تناقض الكثير من المعاهدات الدولية منها اتفاقية اللجوء والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان. وعلى الاتحاد الأوروبي الذي رشحت ألبانيا لعضويته أن يدين هذا الهجوم الوحشي ويحاسب الحكومة الألبانية على هذا العمل”.

من عبده محمد

صحفي