الأمة| تركت عاصفة ثلجية شديدة البرودة أكثر من 1.7 مليون منزل وشركة في جميع أنحاء في الولايات المتحدة دون كهرباء، وقتل ما لا يقل عن 15 شخصًا في حوادث متعلقة بالطقس.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) أن الرياح المتجمدة، التي تأتي من القطب الشمالي وتؤثر على نحو ثلثي البلاد، ستستمر في التأثير على الأجزاء الوسطى والشرقية من البلاد في نهاية الأسبوع.

وفقًا لتقرير CNN، فقد 15 شخصًا على الأقل حياتهم في حوادث متعلقة بالطقس في جميع أنحاء البلاد.

وبينما أصيب كثير من الأشخاص في حوادث سير معظمها على شكل سلاسل، حذرت السلطات من انخفاض الرؤية إلى الصفر بسبب العاصفة الثلجية التي وصلت إلى 115 كيلومترًا في الساعة في بعض المناطق.

وفقًا لموقع Poweroutage، تُرك أكثر من 1.7 مليون منزل وشركة في جميع أنحاء البلاد دون كهرباء، بينما حذر المسؤولون من أن الأمر قد يستغرق أيامًا لإصلاح الأعطال بسبب استمرار الظروف الجوية السيئة.

في حين أنه من المتوقع أن يتأثر أكثر من 200 مليون شخص بالبرد القارس في الولايات المتحدة، فقد تم تسجيل أن البرد يمكن أن يكون فعالًا من الحدود الكندية إلى الحدود المكسيكية.

وذكر أن درجات الحرارة انخفضت إلى 45 درجة مئوية تحت الصفر في ولايات مونتانا وساوث داكوتا ووايومنغ في الجزء الأوسط الغربي من البلاد بسبب العاصفة.

بينما تم إعلان حالات الطوارئ في عدة ولايات، بما في ذلك نيويورك وفيرجينيا وكنتاكي وجورجيا ونورث كارولينا وأوكلاهوما، حث الرئيس الأمريكي جو بايدن المواطنين على الاستجابة للتحذيرات.

أفاد موقع تتبع الرحلات FlightAware أنه تم إلغاء أكثر من 8000 رحلة وتأخير أكثر من 25000 رحلة قبل عيد الميلاد، وهو أحد أكثر أوقات السفر ازدحامًا خلال العام.

في حين أن الأمريكيين الذين الغيت رحلاتهم أو تأخرت رحلاتهم عالقون في المطارات، نصحت السلطات المواطنين بعدم مغادرة منازلهم ما لم يكن ذلك ضروريًا لقضاء عطلة عيد الميلاد الآمنة، مع مراعاة الظروف الجوية.
نزلة برد ذات شدة “مرة كل جيل”

 

 

من عبده محمد

صحفي