الأهلي

الأمة الرياضي | يستضيف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي نظيره الاتحاد السكندري باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز.

طاقم التحكيم

يدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة طارق مجدى “حكما للساحة” و يعاونه كل من يوسف البساطى “مساعد أول” وشهاب راشد “مساعد ثان” ومحمود رشدى “حكما رابعا”.

يمتاز فريق الاتحاد السكندري بالصلابة الدفاعية و يعتبر صاحب ثاني أقوي خط دفاع بمسابقة الدوري المصري بعد النادي الأهلي، حيث لم تستقبل شباكه سوى 5 أهداف.

زعيم الثغر مع مدربه طلعت يوسف يخوض مبارياته أمام الفرق الكبرى بتحفظ دفاعي شديد، و هو ما ينجح فيه أحيانا ويفشل فيه أحيانا أخرى.

الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة رينيه فايلر يمتلك العديد من الأوراق الرابحة القادرة على فك هذه التكتلات الدفاعية المنتظرة من الفريق السكندري الباحث عن مواصلة عروضه القوية في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

البداية ستكون اللعب تمريرات قصيرة ومنضبطة من قدم لقدم وبسرعة من أجل إرباك الدفاع السكندري واجباره على التقدم لقطع الكرات.

كما سيكون للاعبي خط الوسط دورا كبيرا في الاستحواذ على الكرة وعدم التفريط فيها بسهولة، خاصة وأن منطقة وسط الملعب سيكون لها دورا كبيرا في هذا المواجهة الصعبة على الفريقين.

الأطراف من الأسلحة القوية التى يعتمد عليها السويسري رينيه فايلر، خاصة بعد عودة علي معلول إلى الجهة اليسرى مع وجود محمد هاني أوأحمد فتحي في الجهة اليمنى، بالإضافة إلى تحركات حسين الشحات ووليد سليمان في الجزء الأمامي.

سيحتاج الأهلي في هذه المباراة لمهاجم يستطيع التحكم في الكرة وكثير التحركات لارهاق مدافعي الاتحاد السكندري وهو ما يتواجد في النيجيري جونيور أجاي الذي يتعامل بشكل جيد في هذه الجزئية.