مليشيا الحوثي تتكبد خسائر بشرية في صفوفها

تكبدت مليشيات الحوثي المدعومة من طهران، خسائر بشرية فادحة إثر تدمير مواقع لها على يد قوات الجيش اليمني جنوب البلاد.

وشهدت محافظة تعز جنوب اليمن، منذ صباح الجمعة، مواجهات مستمرة بين قوات الجيش والمليشيات الحوثية، ما أسفر عن عن سقوط قتلى وجرحى، لم يُعلن عددهم بعد، في صفوف المليشيات، وتدمير آليات عسكرية تابعة لهم.

ونجحت قوات الجيش الوطني في تدمير تجمعين للمليشيات في أطراف منطقة «البرح» و«وادي رسيان»، وفقًا لموقع الجيش اليمني على شبكة الإنترنت «سبتمبر نت».

وفقدت المليشيات المدعومة من طهران سيطرتها على مواقع عسكرية في منطقة «حبيل العبدي» غرب مدينة «قطعبة» التابعة لمحافظة الضالع جنوب اليمن.

وأعلن الجيش اليمني، عن مقتل قياديين في المليشيات الحوثية، وهما «رضوان غلاب»، و«محمد الشبيسي»، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مناطق متفرقة اليوم بالجنوب.

ويشهد اليمن مواجهات مسلحة للعام الخامس على التوالي بين مليشيات الحوثي وقوات موالية للشرعية اليمنية في محافظات عديدة، بالإضافة إلى التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية الذي أعلنت عنه الرياض في مارس 2015 بناءًا على طلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي.

على صعيد آخر؛ أعلنت المليشيات صباح اليوم، عن قصف معسكرًا تابعًا للجيش السعودي، جنوب المملكة بنجران.

نتيجة بحث الصور عن قصف مواقع عسكرية بنجران

وقال المتحدث الرسمي باسم المليشيات، محمد عبد السلام، عبر تغريدة له، إنه تم «إطلاق صاروخ باليستي نوع بدر P1، على معسكر قيادة اللواء 19 حرس حدود، في بئر عسكر بمدينة نجران»، زاعمًا بسقوط قتلى ومصابين في صفوف الجيش السعودي.

وبينما لم يصدر التحالف العربي أو السعودية أي بيانًا رسميًا يؤكد أو ينفي صحة الخبر إلا أن هذا الهجوم بحسب إدعاء المليشيات الحوثية يُعد الأول من نوعه منذ نهاية سبتمبر الماضي، حينما أعلنت المليشيات وقف استهداف أراضي المملكة بالطيران والصواريخ.

 

اقرأ أيضًا: مخطط إيراني لشرعنة الانقلاب في اليمن